بوتين: التفجير الإرهابي في سان بطرسبورغ يؤكد أن منطقة رابطة الدول المستقلة معرضة للخطر الإرهابي

عواصم- سانا

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاعتداء الإرهابي الذي وقع في مترو أنفاق بمدينة سان بطرسبورغ يؤكد أن رابطة الدول المستقلة لا تزال معرضة للخطر الإرهابي وأن الوضع في هذا المجال لم يتحسن.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله اليوم في اجتماع مع قادة أجهزة الأمن في بلدان رابطة الدول المستقلة.. ” نرى للأسف أن الوضع لم يتحسن ونعلم أن جميع بلداننا موقع محتمل لهجمات إرهابية”.

وأضاف بوتين.. “هناك العديد من الأخطار التي تواجهها بلداننا بما في ذلك الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات وكذلك الفساد وتأثير قوى خارجية تحاول بشكل أو بآخر التأثير في تطور الأوضاع السياسية الداخلية في دولنا” معربا عن قناعته بأن قادة الاستخبارات في رابطة الدول المستقلة يدركون أهمية التعاون وسيواصلون تطويره في المستقبل.

وكان تفجير إرهابي نفذه انتحاري استهدف أمس الأول محطة مترو أنفاق في سان بطرسبورغ غرب روسيا ما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة نحو خمسين آخرين.

كازاخستان تدين التفجير الإرهابي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية

وفي سياق متصل أدانت كازاخستان التفجير الإرهابي الذي استهدف محطة مترو أنفاق في مدينة سان بطرسبورغ الروسية أمس الأول معربة عن استعدادها للمساعدة في التحقيقات المتعلقة بالهجوم.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن وزير الخارجية الكازاخي خيرات عبد الرحمانوف قوله اليوم.. “إننا ندين الإرهاب بكل مظاهره ومستعدون لتقديم كل المساعدة اللازمة في التحقيقات”.

وأسفر التفجير الإرهابي عن مقتل 14 شخصا بينهم مواطن كازاخي يبلغ من العمر 20 عاما ويدرس في جامعة سان بطرسبورغ الحكومية للاقتصاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة

أستانا-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة، مشيراً إلى …