الشريط الإخباري

من الأرض للسما.. حفل فني لكورال أطفال مركز جولان بجمعية نور للإغاثة

دمشق-سانا

أغان تعبر عن المحبة والانتماء للأرض وفرح الطفولة أداها اليوم كورال الأطفال في مركز “جولان” التابع لجمعية نور للإغاثة والتنمية بمشاركة مجموعة من موسيقيي فرقة صولو وذلك ضمن حفل فني نظمته الجمعية بمناسبة يوم الأرض تحت عنوان “من الأرض للسما”.

كما تضمن الحفل الذي أقيم على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بالميدان عرض فيلم قصير حول نشاطات مركز “أطفال جولان” الترفيهية والتعليمية ومساهماته في مجال الدعم النفسي والاجتماعي وتدريب مجموعة من الشباب ليطلقوا مبادراتهم الخاصة مع الأطفال إضافة إلى الاهتمام بتمكين المرأة وتعزيز قدراتها.

وكرمت الجمعية بالمناسبة الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة الدكتور طلال ناجي كما كرمت عددا من أعضاء لجنة متابعة الحوار الوطني السوري امين عام حزب الشعب الشيخ نواف طراد الملحم وبروين ابراهيم أمين عام حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية ومجد نيازي الأمين العام لحزب سورية الوطن وأعضاء مجلس الشعب فيصل عزوز والشيخ محمد نادر ولجنة المصالحة في مجلس الشعب ممثلة بالدكتور حسين راغب.

وفي كلمة الجمعية أوضح رئيس مجلس إدارتها محمد جلبوط أن الهدف من الفعالية التأكيد على الاستمرار بالدفاع عن الأرض والمقدسات في فلسطين وسورية مشيرا إلى أن تكريم الدكتور طلال ناجي وهو أحد داعمي الجمعية لا لأنه يمثل فصيل فلسطيني فقط بل كونه يمثل إرثا للقضية الفلسطينية.

وأشار الدكتور ناجي في كلمة له عقب التكريم إلى أن الاحتفال بيوم الأرض هو معنى رمزي للتمسك بالوطن والدفاع عنه وقال إن “أي نصر تحققه سورية في حربها ضد الإرهاب التكفيري هو نصر للقضية الفلسطينية” معربا عن اعتزازه بانجازات الجيش العربي السوري وبطولاته وبالشعب السوري الذي أثبت صموده وقوته في مواجهة المؤامرة”.

وأكد أن القضية الفلسطينية لن تموت لأنها قضية كل الأمة العربية والإسلامية وأبناء فلسطين منذ وعد بلفور يحملون راية وطنهم من الآباء إلى الأبناء حتى العودة إلى فلسطين وتحريرها من الكيان الصهيوني.

من ناحيته أشار عضو مجلس الشعب فيصل عزوز إلى أن حزب البعث العربي الاشتراكي حمل منذ تأسيسه مسؤولية القضية الفلسطينية مؤكدا ضرورة “التكاتف مع كل الفلسطينيين الشرفاء الحريصين على تحرير أرضهم وكذلك تخليص سورية من رجس الإرهاب الذي تعرضت له على نفس الأيدي المجرمة التي انتهكت الأرض الفلسطينية”.

من جهتها اعتبرت نيازي أن يوم الأرض هو رمز لكل مواطن يشعر بالانتماء لأرضه ويدافع عنها مشيرة إلى أن أبناء فلسطين هم نموذج للمقاومين المدافعين عن وطنهم مهما غلت التضحيات.

وفي تصريح لـ سانا قال أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد إن ذكرى يوم الأرض “مناسبة وطنية وقومية وخاصة في ظل ما تتعرض له سورية والأرض العربية من مؤامرة ونعتبر أن مواجهتنا للاحتلال في الأرض الفلسطينية هو نفسه مواجهة الإرهاب التكفيري الذي يستهدف الشعب السوري”.

وفي تصريح مماثل بين مسؤول برنامج الطفل في الجمعية عبد الناصر الناجي أن كورال مركز جولان تأسس عام 2015 ويضم نحو 30 طفل وطفلة من عمر6 إلى 12 عاما فيما رأى كل من الطفلين دانيا العاشق ومحمد العدس من أعضاء الكورال أن الفعالية رسالة إلى كل العالم بأن اطفال سورية وفلسطين متمسكون بأرضهم.

حضر الحفل عدد من ممثلي الأحزاب الوطنية والفصائل الفلسطينية ومن أعضاء مجلس الشعب والجمعيات الأهلية وشخصيات سياسية واجتماعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency