أغان وطنية ووجدانية في أمسية فنية لفرقة كورال الوفا في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

بمناسبة أعياد نيسان المجيدة نظمت مديرية الثقافة في طرطوس اليوم بالتعاون مع فرقة كورال الوفا أمسية فنية في المركز الثقافي العربي بطرطوس تضمنت مجموعة من الأغاني الوطنية والوجدانية.

وأكد المنسق الإعلامي للفرقة كامل جنود أن الفرقة قدمت مجموعة من الأغاني الوطنية التي تمجد الشهيد والوطن وتضحيات الجيش العربي السوري إضافة إلى الأغاني التراثية والطربية السورية التي تدل على أصالة الشعب السوري وعراقته لافتا إلى أن الأمسية تضمنت أغاني “بحروف اسمك يا وطن وشام الياسمين” وأغنية “الوطن الجاي” وهي تدل على الميلاد الجديد لسورية وأغنية وجدانية للوطن والأم.

وأشار جنود إلى أنه تخللت الحفل ثلاث وصلات منها وصلة من التراث السوري العريق وأخرى بعنوان “وديعيات” وهي إهداء لروح الفنان وديع الصافي حيث أنه بادل سورية الحب بالحب والوفاء بالوفاء أما الوصلة الثالثة فهي من الطرب السوري.

من جهته أوضح أحمد حطاب قائد الفرقة التي تضم 35 شابا وشابة وعازفين للتخت الشرقي والقانون والعود إضافة إلى آلات الإيقاع أن هذا الحفل هو “رسالة إلى العالم بأن الحياة في سورية مستمرة.. ونحن في هذا الوطن صناع للحياة ولا أحد يستطيع أن يقتل إرادة الحياة عند الشعب السوري” معربا عن تقديره لبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري في سبيل الدفاع عن الوطن.

وبين خالد الأيوبي عازف على آلة القانون بالفرقة أن “الحياة مستمرة بكل أمل وتفاؤل بالنصر” موضحا أن الفرقة تحاول أن تترجم هذه الفكرة نصوصا وألحانا من خلال الطرب والغناء لكل غصن أخضر في هذا البلد ولكل قطرة من دم شهيد ولكل دمعة ممزوجة بعزة من عين أم وأخت وزوجة شهيد.

وأشارت آية خطاب وهي مقدمة كورال ومغنية إلى مشاركة الفرقة في جميع المناسبات الوطنية لافتة إلى أن مشاركتها اليوم كانت بفقرة صولا إضافة إلى تقديم الأغاني الوطنية ضمن الفرقة.

فيما أعرب ربيع ديبو وهو مغن بالفرقة عن أمله أن “تحظى الفرقة بدعم مادي ومعنوي” وخاصة أثناء مشاركتها في إحياء حفلات خارج المحافظة مشيرا إلى مشاركات الفرقة العديدة ومنها إحياء فعاليات فنية العام الماضي باللاذقية وجبلة في حين نوه غسان حداد وهو أحد الحضور باداء الفرقة المتميز واستمرارها باقامة الفعاليات الفنية رغم الظروف الصعبة.

حضر الأمسية فعاليات حزبية ونقابية وشعبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …