مبادرة الفينيق السوري تكرم الراحل ياسر الشاويش في فعالية “جرحك وفا”

دمشق_سانا

أقامت مبادرة الفينيق السوري في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة اليوم فعالية “جرحك وفا ” تضمنت تأبين وتكريم العقيد الراحل ياسر كامل الشاويش مؤسس جمعية “صامدون رغم الجراح” التي تعنى بشؤون الجرحى وأسرهم.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت بمشاركة المغترب السوري سامر جليس عرض فيلم عن مسيرة الراحل الشاويش الذي توفي في شباط الماضي وما قدمه لوطنه منذ أن كان ضابطا في الجيش العربي السوري إلى أن تسرح في العام 2007  ليعاود الالتحاق بالقوات المسلحة مع بداية الأحداث وينفذ عدة مهام تعرض خلالها لإصابات أدت إحداها لبتر قدمه ما منعه من متابعة واجبه المقدس ليتجه بعدها لتأسيس جمعية “صامدون رغم الجراح” التي تقدم خدماتها لجرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة.

وفي كلمة له لفت عضو مجلس الشعب ورئيس مبادرة الفينيق السوري عارف الطويل إلى أن الفعالية رسالة شكر للراحل الشاويش والتأكيد على أهمية ما قدمه ورفاقه في إطار دعم الجرحى عبر تأسيس جمعية أصبحت نبراسا للعمل الأهلي من خلال ما قدمته من أنشطة خلال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية مضيفا.. إن دعم أسر الشهداء والجرحى هو أقل واجب تجاه عظمة بطولاتهم وتضحياتهم.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة جمعية “صامدون رغم الجراح” عبد الكريم سليمان المحمد أن رفاق الراحل الشاويش في الجمعية يتابعون العمل في دعم الجرحى من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والمدنيين حتى إنجاز النصر لسورية موضحا أن الجمعية التي تأسست بمبادرة من الراحل الشاويش قدمت عددا كبيرا من الأنشطة حتى أشهرت رسميا عام 2015 في حمص.

وبين المحمد أن الجمعية التي أسسها الراحل قدمت عدة نشاطات في  حمص ودمشق منها معارض فنية ورحلات ترفيهية لدعم الجرحى كما قامت مؤخرا بحملة ” تقييم الحالة الصحية للجريح”  والتي سميت باسم الراحل الشاويش تكريما له وإكراما لروحه وأعماله في سبيل الوطن ومساندة الجرحى حيث شملت تقييم الحالة الصحية لنحو 80 جريحا الذين أدت إصابتهم إلى الشلل.

وفي تصريح ل “سانا” عبرت نصرة سليمان كيسيني زوجة الراحل عن مشاعر الفخر والاعتزاز لما قدمه من بطولات ضد الإرهاب والدفاع عن الوطن وفي مجال العمل الانساني لدعم رفاقه الجرحى لافتة إلى أن زوجها رحل جسدا لكن ذكراه باقية والجميع اليوم هم فداء للوطن حتى النصر الكبير.

وفي تصريح مماثل أشار المغترب سامر جليس إلى أن مشاركته في الفعالية واجب تجاه الوطن فالجميع معني بخدمة وطنه كل من موقعه وهي تعبير متواضع أمام عظمة تضحيات أبطال الجيش العربي السوري وأبناء سورية معتبرا أن أبناء سورية في المغترب يقومون بواجبهم تجاه الوطن الأم.

وتم خلال الفعالية تكريم عدد من الجرحى من أعضاء الجمعية وأسرة الراحل.

وقدم خلال الفعالية الشاعر نبيل فيصل قصيدة شعرية عبرت عن صور الشهادة ومكانة الشهيد كما قدم الطفل ريان شامية قصيدة عبرت عن حب الوطن والدفاع عنه بوجه كل من يعاديه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة أعياد الميلاد.. تكريم 60 من الأطفال الأيتام بكنيسة سيدة دمشق

دمشق-سانا بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية نظم مركز الثقلين الخيري ومبادرة الفينيق السوري …