كاتب في صحيفة الوطن العمانية: تهليل من تسمى ” معارضة” للعدوان الأمريكي على سورية يشكل شهادة للخسة السياسية والفعل الشنيع

مسقط-سانا

استنكر الكاتب في صحيفة الوطن العمانية عادل سعد تهليل من تسمى ب “المعارضة ” للعدوان الامريكي على سورية وتحريضها على شن عدوان مماثل مؤكدا أنه يشكل “شهادة للخسة السياسية والفعل الشنيع ومحاولة يائسة للتعتيم على حالة موت هذه المعارضة السريري الميداني “.

وقال الكاتب سعد في مقال نشرته الصحيفة اليوم: ” مثلما لا يستطيع أحد أن يقنع الذباب بتغيير أولويات اهتمامه من الاعتياش على النفايات واستبدال توجهه بالاقتراب للازهار والمناطق النظيفة كذلك لا يستطيع أحد أن يغير قناعات البعض باتجاه أولويات يتحول فيها من عنصر للتدمير والفساد والنكايات والأحقاد والتشفي والضغينة والحماقة واستبدالها باعتماد عنصر خير وإصلاح وقيم نبيلة” .

وتساءل الكاتب ” كيف يمكن أن نتجرع مواقف الذين رقصوا فرحا وامتنانا للصواريخ التي ضربت مطار الشعيرات العسكري على هامش ذريعة واهية لم تستوف شروط الحقيقة” .

وشدد الكاتب على وجود العديد من الاسئلة يتوجب الإجابة عنها في مقدمتها ” كيف استطاعت واشنطن والدوائر الإقليمية أن تعتقد أن الطائرات السورية هي وراء استخدام الأسلحة الكيميائية مع العلم أن المنطق ومبررات الصدق تحتاج بالضرورة إلى لجنة تحقيق محايدة تتولى متابعة الموضوع”.

كما تساءل الكاتب..” أي منطق هذا الذي يقول إن قصف مطار الشعيرات جاء لمصلحة الأمن القومي الأمريكي وكأن هذا النوع من المصلحة لا يتم إلا بارتكاب أعمال خارقة للقانون الدولي على أساس ادعاءات ملفقة”.

وشدد الكاتب في ختام مقاله على القول.. إن اليأس بذاته يكمن في أن يتصور هؤلاء الذين يسمون أنفسهم ” معارضة” بأن ” ضربة صاروخية معينة قد تغير المعادلات على الأرض في ظل رصيد القوة الذي تمتلكه سورية وصمود السوريين رغم كل أشكال العدوان الذي تعرضت له بلدهم من حشد إمكانات مالية وعسكرية كبيرة وتوظيف وسائل إعلام عديدة” مؤكدا أن ” الاستفزازات لا يمكن أن تصنع حقائق” .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوطن العمانية: الاعتداءات الإسرائيلية على سورية جزء من الدعم المباشر للتنظيمات الإرهابية

مسقط -سانا أكدت صحيفة الوطن العمانية أن العدوان الإسرائيلي الأخير على سورية