الشريط الإخباري

طلبة سورية في تشيكيا وهنغاريا يجددون التأكيد على وقوفهم إلى جانب وطنهم في مواجهة الإرهاب والإرهابيين وداعميهم

براغ-سانا

جدد الطلبة السوريون الدارسون في تشيكيا التأكيد على وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم سورية والتفافهم حول الجيش العربي السوري وقيادته الحكيمة في تصديهم للإرهاب والإرهابيين وداعميهم حتى تحقيق النصر النهائي .

وقال الطلبة في بيان لهم بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لعيد الجلاء العظيم تلقت سانا نسخة منه اليوم إن “يوم الجلاء محطة مهمة في تاريخ سورية باعتباره ثمرة للنضال الشعبي والجماهيري من أجل نيل الحرية والسيادة وطرد المستعمرين الغزاة من الديار” مؤكدين أن خروج المستعمر الفرنسي من سورية ودحره كان صفحة مشرفة ميزت تاريخ سورية الحديث .

وأشار البيان إلى أن سورية وقفت إلى جانب حركات التحرر والمقاومة ضد الاستعمار في المحافل الدولية وعملت على تعزيز جبهة المقاومة بتقديم كل أنواع الدعم وتحملت نتائج هذه المواقف المتمثلة بالعدوان والتامر وهي اليوم تتصدى للإرهاب والحرب الكونية التي تشن عليها بكل قوة منوهين بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مواجهة العدوان والتنظيمات الإرهابية.

ووجه الطلبة التحية لرجال الجيش العربي السوري رمز وكرامة وعزة سورية في عيد الجلاء العظيم.

أبناء الجالية والطلبة السوريون الدارسون في هنغاريا يدينون التفجير الإرهابي الذي استهدف أبناء كفريا والفوعة

من جهة ثانية أدان أبناء الجالية والطلبة السوريون الدارسون في هنغاريا بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف امس منطقة تجمع الحافلات التي تنقل أهالي بلدتي كفريا والفوعة في منطقة الراشدين غرب حلب، مؤكدين ضرورة مواجهة ومحاربة الإرهاب بشتى الوسائل والسبل.

وجاء في بيان اصدره فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية والمنتدى من أجل سورية في هنغاريا اليوم.. “غم الحزن على دماء الشهداء والغضب من مثل هذه التفجيرات الإرهابية فإننا نؤكد أن كل إرهابكم لن يزيدنا إلا إصرارا على الوقوف صفاً واحداً خلف جيشنا العربي السوري وقيادتنا الحكيمة و أن النصر سيكون حليفا لسورية”.

ولفت البيان إلى أن “يد الإجرام والإرهاب التكفيري تمادت كثيراً في الوطن سورية وأنه لا بد من بترها كي لا تستمر في سفك دماء الأبرياء”، مشدداً على أن الإرهابيين “الكفرة والمجرمين” لا يمتون للدين ولا للأخلاق ولا للإنسانية بأدنى صلة.

وكان إرهابيون فجروا أمس سيارة مفخخة في منطقة الراشدين حيث تجمع الحافلات وسيارات الإسعاف التي تنقل 5 آلاف مواطن من أهالي كفريا والفوعة ما تسبب باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء ووقوع دمار كبير بالحافلات وسيارات الإسعاف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طلبة سورية في تشيكيا: إنجازات الجيش العربي السوري في حلب تدل على انهيار الرهانات الخارجية ضد سورية

براغ-سانا أكد الطلبة السوريون الدارسون في تشيكيا أن انجازات الجيش العربي السوري والانتصارات التي يحققها …