الكوادر الإدارية والتدريسية تباشر عملها في عدد من مدارس حمص القديمة

حمص-سانا

استأنفت الكوادر الإدارية والتدريسية في عدد من مدارس حمص القديمة اليوم عملها بالتزامن مع بدء دوام الإداريين والمدرسين في مديرية تربية حمص وذلك بعد توقفها قرابة سنتين ونصف السنة نتيجة تهديدات التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأوضح معاون مديرية تربية حمص محمد العبود في تصريح لمراسلة سانا أنه تم التحضير لبدء العام الدراسي الحالي من خلال التوجيه لجميع الدوائر المختصة في المديرية باتخاذ الاستعدادات واجراء الصيانات الإسعافية للمدارس المتضررة وبالتالي التوجيه لتحديد الكوادر الإدارية والتدريسية في المدارس التي تم استئناف العملية التدريسية فيها مؤكداً أن المديرية أمنت كافة مستلزماتها من كتب وتجهيزات مخبرية ومدرسية.

وأشار إلى أنه تم أيضاً تأمين الكتب المدرسية بالتنسيق مع مديرية المطبوعات وفق جداول موثقة من الدوائر المختصة التعليم الأساسي والثانوي والمهني لافتا إلى التنسيق مع المحافظة ومديري المؤسسات الخدمية من كهرباء ومياه واتصالات لتجاوز الصعوبات وتأمين ما يلزم من خدمات لجميع المدارس.

يذكر أن المدارس التي استؤنفت العملية التدريسية فيها ضمن حمص القديمة هي شاكر الفحام وحوري رجوب والإستقلال وسبيع رجوب في باب سباع ووصفي القرنفلي ومطانيوس حنا في الحميدية وحافظ ابراهيم ورياض كنجو في كرم شمشم .