معرض فني مشترك للنحاتين أحمد اسكندر سليمان و أكثم سلوم

اللاذقية-سانا

أقيم في صالة “عامر” للفنون التشكيلية في مدينة جبلة معرض فني مشترك بعنوان “المؤلفات الحجرية” للنحاتين أحمد اسكندر سليمان و أكثم سلوم .

وقدم الفنان سليمان معروضاته التي كانت عبارة عن منحوتات حجرية من البازلت أو الرخام وتميزت بالقدرة على التعبير عن قيمة اللحظة الآنية في استرجاع الماضي وتغيير الحاضر.

1بينما قدم الرسام والنحات أكثم سلوم ست لوحات من الغرافيك تميزت بألوانها الداكنة مع انبثاقات لونية تماوجت بين الأبيض والبرتقالي فيما يشبه لون الشمس فاندمجت مع اللحظة الآنية المعبرة عن الأمل بالمستقبل .

وذكر الفنان سليمان لنشرة سانا الثقافية أن علاقته مع الحجر قديمة جدا وفعالة كونها تنتج وجوها بعد طول عناء من التعامل معها مشيرا إلى أن كل موهبة لدى فنان تتفجر من أعماقه عبر ثغرات في الروح فيترجمها الجسد بحواسه الخمس.

بدوره الفنان سلوم رأى أن إقامة المعارض الفنية والملتقيات الثقافية تشكل تظاهرة فنية راقية وخصوصا في هذا الوقت من عمر الأزمة.

وعن رأيها بالمعرض قالت الكاتبة أنيسة عبود إن معرض الفنان والأديب والقاص أحمد اسكندر سليمان والذي أطلقت عليه الفنان “المبدع المشاكس الجميل” يشكل تظاهرة ثقافية مميزة وأنه بعد الجراح الكثيرة وبعد الألم الكبير والدماء التي سالت في الوطن جميل أن نلتفت إلى الثقافة ولو لفتة صغيرة في مدينة مثل جبلة قدمت الآلاف من الشهداء و هي خطوة رائعة لامتلاك الطريق الصحيح .

حضر المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام لفيف من الأدباء والشعراء والفنانين التشكيليين