لاريجاني يبحث مع نظيره القرغيزي العلاقات البرلمانية والاقتصادية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية

طهران-سانا

بحث رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني مع نظيره القرغيزي تشيني باي تور سونبكوف اليوم العلاقات البرلمانية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية المختلفة.

وقال لاريجاني في مؤتمر صحفي مشترك عقب اللقاء في طهران: “أجرينا اليوم محادثات مع الجانب القرغيزي فيما يخص التعاون البرلماني واللجان المشتركة المتخصصة” واصفا العلاقات الثنائية بين البلدين بأنها جيدة على الصعيد السياسي والتعاون الدولي.

وأشار لاريجاني إلى إجراء محادثات مع الجانب القرغيزي من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنفيذ رحلات جوية مباشرة وعمل التجار في كلا البلدين.

من جانبه أكد سونبكوف أن إيران وقرغيزيا شركاء فى العديد من المجالات وقال: “نحن ننظر إلى طهران كأفضل شريك لبلادنا ونعمل على وضع تشريعات لتطوير العلاقات مع إيران ولدينا الإرادة القوية لتنميتها في مختلف المجالات”.

وفي سياق متصل وقع لاريجاني وسونبكوف على مذكرة تفاهم للتعاون البرلماني بين البلدين تنص على تعاون الجانبين في مجالات صياغة القوانين والأبحاث وتشريع القوانين ونشاطات اللجان والرقابة والبنى التحتية الإدارية والبرلمان الإلكتروني.

كما تنص المذكرة على التعاون بين البرلمانيين عن طريق تشكيل مجموعات الصداقة البرلمانية وتنظيم اللقاءات الثنائية بهدف ارتقاء مستوى التعاون في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية إضافة إلى مجال مكافحة التطرف والإرهاب في المنطقة.

وكان رئيس البرلمان القرغيزي وصل أمس إلى طهران في زيارة يجري خلالها لقاءات مع المسؤولين الإيرانيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …