نشطاء حقوقيون: حصيلة المئة يوم الأولى من عهد ترامب مليئة بانتهاكات حقوق الإنسان

لندن-سانا      

نظم محتجون على سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجمعا أمام السفارة الأمريكية في لندن تنديدا بانتهاكاته لحقوق الإنسان خلال المئة يوم الأولى من رئاسته للولايات المتحدة.

وذكرت “ا ف ب” أن المحتجين حملوا ملصقات تندد بسياسات ترامب المتعلقة بحقوق الإنسان ولا سيما ملف الهجرة واللاجئين كتب عليها “نرحب باللاجئين.. لا للحظر.. لا للجدار” في إشارة إلى التصريحات والسياسات والقوانين التي أصدرها ترامب ضد الهجرة وبناء جدار مع المكسيك وسياساته العنصرية.

وقالت كيت الين مديرة مكتب منظمة العفو الدولية في بريطانيا التي نظمت التجمع إنه.. “خلال 100 يوم فقط تسبب ترامب بضرر لا يوصف للولايات المتحدة التي كانت تعاني في السابق بالنسبة لاحترام حقوق الإنسان” في حين اعتبر كيري موسكوغيري من المنظمة نفسها أن أول 100 يوم في الرئاسة “تعتبر نقطة مهمة تدل على ما ينوي ترامب فعله”.

وأشارت المنظمة إلى عزمها الاستمرار في إقامة فعاليات الاحتجاج على سياسات ترامب المنتهكة لحقوق الإنسان وانها بصدد تنظيم فعاليات احتجاجية في اسكتلندا وايرلندا الشمالية السبت المقبل .

يشار إلى أن ترامب خلال الأيام المئة الأولى لرئاسته ناقض التصريحات التي أطلقها خلال حملته الانتخابية بعدم التدخل في شؤون الدول والالتفات إلى الداخل الامريكي ونفذ انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان والقانون الدولي منها العدوان على قاعدة الشعيرات في سورية في الـ7  من نيسان الجاري إضافة إلى زيادة حدة التوتر في العالم من خلال المناورات في شبه الجزيرة الكورية فضلا عن سياساته ضد الهجرة وبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بعد إثبات 34 تهمة عليه.. محكمة مانهاتن تدين ترامب جنائياً

واشنطن-سانا أدانت هيئة المحلّفين في محكمة مانهاتن بولاية نيويورك الرئيس الأميركي