تنظيم مسابقة في السويداء لانتقاء أفضل مشاهد مسرحية باللغة الفرنسية

السويداء-سانا

بمشاركة 4 فرق يمثلون 9 مدارس لمرحلتي التعليم الأساسي “الحلقة الثانية” والثانوي بمحافظة السويداء نظمت مديرية التوجيه والمركز الوطني لتطوير المناهج بوزارة التربية اليوم مسابقة وطنية لانتقاء أفضل مشاهد مسرحية باللغة الفرنسية للطلبة.

وتضمنت المسابقة التي استضافها مسرح مديرية الثقافة 4 عروض مسرحية بعناوين “المعلم” و”سأعزف” و”المغتربون” و”التلوث” شارك بأدائها وتأليفها نحو 55 طالبا وطالبة بإشراف مدرسين وموجهين مختصين.

وبين رئيس دائرة التوجيه في وزارة التربية الموجه الأول لمادة اللغة الفرنسية “عماد هزيم” في تصريح لمراسل سانا أن المسابقة تهدف لتعزيز المهارات الشفوية باللغة الفرنسية للطلبة وتفعيل التواصل بينهم وبين المدرسين لافتا إلى أن المسابقة تكتسب طابعا اجتماعيا ووطنيا كونها تشمل مختلف المحافظات حيث سبق الانطلاق بها من محافظتي ريف دمشق والقنيطرة مشيرا إلى اعتماد مجموعة روائز لانتقاء الفائزين فيها أهمها الأداء والمهارات وتصميم السيناريو والبيئة المادية للعمل والإخراج والتوثيق.

بدورها أوضحت منسقة اللغة الفرنسية بالمركز الوطني لتطوير المناهج بوزارة التربية “إيمان البرادعي” أن المسابقة تأتي ضمن خطة الوزارة لتنشيط اللغة الفرنسية وتتماشى مع مشروع تطوير منهاجها على صعيد المحتوى العلمي وطرائق التعلم والتقويم وتندرج ضمن مشاريع الأنشطة اللاصفية لتفعيل قدرات الطلاب.

من جهتها أشارت موجهة اللغة الفرنسية بالسويداء “انصاف نصر” إلى أن المشاركين بالمسابقة هم من الطلبة المتميزين والمهتمين باللغة وسيجري اختيار الفرق الفائزة منهم لتمثيل المحافظة على المستوى الوطني وذلك بعد تقييم أعمالهم من لجنة تضم ممثلين عن الوزارة ونقابة الفنانين.

وبينت المدرسة “ابتسام سلوم” مدربة لعرض بعنوان “التلوث” أنه تم من خلاله الجمع بين حب اللغة وتوجيه رسالة للحفاظ على البيئة واعتماد مفردات موجودة بالمنهاج منوهة بأهمية المسابقة لتحفيز الطلبة وتشجيعهم وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي لديهم.

ورأت الطالبة “شام مرشد” كاتبة وممثلة لمشاهد في عرض بعنوان “سأعزف” أن مشاركتها أكسبتها مهارات جديدة باللغة والمسرح فيما أبدى الطالب “همام العماطوري” سعادته للمشاركة بالمسابقة ما يسهم بتحسين لغته الفرنسية واكتساب هواية جديدة بالتمثيل مع تميزه بمجال العزف.

حضر المسابقة مدير فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور منصور حديفي والموجه الأول لمادة اللغة الفرنسية في وزارة التربية الياس حاصود ورئيس فرع نقابة الفنانين بالمنطقة الجنوبية معن دويعر ومديرا التربية هيثم نعيم والثقافة منصور حرب هنيدي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency