فقرات ولوحات فنية وشعرية في افتتاح ملتقى الجولان الثقافي بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

افتتح فرع اتحاد شبيبة الثورة بالقنيطرة بالتعاون مع مديرية الثقافة في المحافظة ملتقى الجولان الثقافي وذلك على مسرح كلية التربية الرابعة بمدينة البعث.

وتضمن حفل الافتتاح فقرات ولوحات فنية وشعرية وموسيقا أدتها فرق من الشبيبة والطلائع من فرعي القنيطرة.

وأشار أمين فرع القنيطرة لاتحاد شبيبة الثورة محمود صبرا إلى أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على الحياة الثقافية والموروث الاجتماعي والشعبي للجولان العربي السوري والتركيز على هذا الموروث الأصيل وإعادة إحيائه في ذاكرة الأجيال الشابة لافتا إلى أن فعاليات الملتقى تستمر طيلة العام الجاري بمعدل فعالية ثقافية كل خمسة عشر يوما.

بدوره أوضح مدير الثقافة طارق أبو عبد الله أن الملتقى يتضمن فعاليات ثقافية وأدبية وشعرية ضمن خطة وزارة الثقافة التي تعنى بتنمية المواهب الثقافية والشعرية عند جيل الشباب ورعايتها.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن الملتقى رسالة حضارية على حيوية أبناء الجولان الذين يصرون على إقامة فعالياتهم وأنشطتهم على أرض المحافظة رغم إجرام التنظيمات الإرهابية المسلحة مشددا على أن الجولان السوري المحتل الذي لن تنجح سياسيات الاحتلال الإسرائيلي بتهويده سيعود الى حضن الوطن ويتحرر من رجس الاحتلال.

حضر حفل الافتتاح أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا طعمة الأحمد وأعضاء قيادة الفرع والمكتب التنفيذي وقائد الشرطة ومديرو المديريات والمؤسسات الخدمية ورئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين علي اليونس وحشد كبير من الطلاب والمواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency