استشهاد أكثر من 30 مدنيا وإصابة العشرات معظمهم أطفال ونساء في هجوم لإرهابيي “داعش” على منطقة رجم الصليبي بريف الحسكة الجنوبي

الحسكة-سانا

وصل إلى مشافي مدينة الحسكة 34 مدنيا أصيبوا بجروح بعضهم في حالة حرجة جراء هجوم شنه تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على منطقة رجم الصليبي جنوب شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

ونقل مراسل سانا في الحسكة عن الجرحى أن مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” هاجمت فجر اليوم مخيم رجم الصليبي شرق مدينة الشدادي الذي يضم مدنيين معظمهم من النساء والأطفال الفارين من إرهاب التنظيم التكفيري من الرقة ودير الزور إضافة إلى لاجئين عراقيين قادمين من الموصل.

وأكد المصابون للمراسل أنه استشهد نتيجة الاعتداء الارهابي أكثر من 30 شخصا بينهم نساء وأطفال بقيت جثامينهم في المخيم حيث أكد البعض منهم وفاة أفراد أسرهم جميعها في حين فقدوا الاتصال مع العشرات من أقاربهم كما عمد إرهابيو التنظيم إلى سرقة عدد من السيارات الموجودة في المكان والعائدة للمدنيين.

وبينت مصادر طبية في تصريح للمراسل أنه أدخل عدد من المصابين إلى العناية المركزة نتيجة إصاباتهم البالغة في حين تراوحت الأخرى بين الخفيفة والمتوسطة وأغلبها ناتج عن عيارات نارية إضافة إلى وجود حالات كسور في الأطراف.

وكان المراسل قال في وقت سابق اليوم.. إن مدنيا استشهد وأصيب 15 آخرون أغلبهم من النساء والأطفال الفارين من إرهاب التنظيم التكفيري في دير الزور جراء هجوم شنه تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على منطقة رجم الصليبي جنوب مدينة الحسكة بنحو 60 كم حيث تم إسعاف الجرحى الى المشافي في مدينة الحسكة ويتم تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم.

وتكبد تنظيم “داعش” خسائر فادحة بالعتاد وسقط المئات من إرهابييه قتلى ومصابين قبل أن يتم إعلان مدينة الحسكة آمنة وخالية من إرهابيي “داعش” خلال العملية العسكرية الواسعة التي نفذتها وحدات الجيش ضد تجمعاته وبؤره في المدينة في آب عام 2015.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل 5 عسكريين جراء هجوم لإرهابيي (داعش) في نيجيريا

أبوجا-سانا قتل 5 عسكريين بينهم ضابط في كمين نفذه إرهابيون من تنظيم (داعش) في ولاية …