توقيع كتاب “أولادنا ودليل الأسرة التربوي منذ الولادة حتى المراهقة” خلال حفل في ثقافي شهبا بالسويداء

السويداء-سانا

أقيم في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بالسويداء مساء اليوم حفل توقيع كتاب بعنوان “أولادنا ودليل الأسرة التربوي منذ الولادة حتى المراهقة” من إعداد ودراسة الدكتورة سميرة فارس الزغير.

ويناقش الكتاب الطرق السلمية في التعامل الصحي والنفسي مع الأطفال والمراهقين متضمنا مجموعة مقالات متكاملة تتحدث عن قواعد التربية والمشاكل الجوهرية ومجموعة مقالات حول إمكانية إنشاء أطفال مبدعين ومتفوقين ومتميزين في مجتمعاتهم وأخرى تتحدث عن القواعد الصحية الأساسية للمواليد الجدد.

وبينت الدكتورة الزغير في تصريح لمراسل سانا أن الكتاب الذي عملت عليه أكثر من 20 عاما تم إعداده بعد تجربة كبيرة من القراءة ليكون بمتناول الأهل للاستفادة من مضمونه لأنه يحمل رسالة تربوية مهمة استنادا إلى مقالات كتبها نخبة من علماء الصحة النفسية والتربوية وأطباء الأطفال والصحة العامة في أنحاء الوطن العربي حيث قدموا خبراتهم مدعمة بدراسات موثقة في أفضل الجامعات العالمية ونشرت أغلبيتها في مجلات محكمة وكتب أكاديمية.

وأشار المربي فوزات زهرالدين إلى أن الكتاب غني بما تضمنه من موضوعات وخبرات وفوائد تربوية وعلمية بينما لفتت المربية نهاد البيطار إلى إيلاء الكتاب الاهتمام الدقيق لمرحلة المراهقة بهدف تجاوزها بتوازن سلوكي وأخلاقي وأخلاقي ومجتمعي.

يذكر أن الزغير عضو في الهيئة التعليمية بكلية الصيدلة الجامعة السورية الخاصة حائزة براءتي اختراع في مجال الغذاء الصحي وأربع ميداليات ذهبية عالمية وكرمت من منظمات دولية عديدة وحكومية محلية وهي عضو مؤسس لجمعية المخترعين السوريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency