الحزب السوري القومي الاجتماعي يحيي عيد الشهداء من ساحة المرجة: السوريون مستعدون دائما للعطاء والبذل على خطى الأجداد

دمشق-سانا

نظمت منفذية دمشق للحزب السوري القومي الاجتماعي اليوم وقفة بساحة المرجة إجلالا لأرواح الشهداء في عيدهم واكد المشاركون أن السوريين يعيدون ملاحم التضحية ويقدمون مجددا دماءهم وأرواحهم من أجل عزة الوطن وكرامته.

سانا رصدت آراء عدد من المشاركين حيث أكد رئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي الدكتور صفوان سلمان أن الوقفة هي رسالة تقدير وعرفان للشهداء الذين قدموا أرواحهم وحياتهم من أجل الوطن على مر التاريخ وكانوا جسرا للأجيال نحو سورية القوية الموحدة بجيشها وشعبها والمنتصرة على عدوها بكل أشكاله.

ورأى الدكتور سلمان أن الاحتلال العثماني الذي أعدم عام 1916 عددا من المناضلين في ساحة المرجة بدمشق يحاول اليوم أن يعيد جرائمه بحق الشعب السوري لكن مخططه الإرهابي سيكون مصيره الفشل مجددا بفضل وحدة السوريين وتمسكهم بنهج النضال والمقاومة.

نائب رئيس المكتب السياسي ميشيل معطي قال “في كل عام نجدد شكرنا وعرفاننا للشهداء الذين رسموا بدمائهم طريق الانتصار” فيما بين منفذ عام دمشق الدكتور عبد الله راشد أن السادس من أيار مناسبة لتأكيد السوريين وقوفهم دائما إلى جانب الجيش العربي السوري لحماية الوطن وأرضه وعزته.

بدوره أكد عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد أن الشعب السوري مستعد دائما وعلى خطى أجداده للعطاء والبذل بالدم والفكر وسيقف بوجه كل المخططات التآمرية التي تستهدف وحدة وأرض وسيادة وطنه.

من جانبه بين عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عفيف دلا أن فعالية اليوم امتداد طبيعي لوقفة السوريين صفا واحدا تحت راية النضال من أجل قضاياهم الوطنية والقومية والتأكيد على أن ذكرى الشهداء لن تغيب عن أذهانهم وسيواصلون طريقهم من أجل التحرر من كل أشكال الطغيان التي تحاول قوى غربية واستعمارية فرضها على شعوبنا.

ويحيي السوريون في الـ 6 من أيار من كل عام عيد الشهداء الذي قام فيه قائد الجيش الرابع للاحتلال العثماني جمال باشا السفاح في عام 1916 بإعدام عدد من المناضلين في ساحة المرجة بدمشق وساحة البرج في بيروت والتي سميت فيما بعد ساحة الشهداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تقديراً لفنه الكبير ومسيرته الإبداعية…دريد لحام مكرماً في مكتبة الأسد

دمشق-سانا تقديراً لمسيرته الإبداعية التي أغنت الفن في سورية والوطن العربي وشخصيته التي لامست القلوب،