انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الطبي الأول في حماة

حماة-سانا

انطلقت في حماة اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الطبي الأول الذي تنظمه جامعة حماة بالتعاون مع فروع نقابة الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة ومديرية صحة حماة تحت شعار “ربط الجامعة بالمجتمع” وذلك في قاعة المؤتمرات في فندق أفاميا الشام.

وأشار الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي إلى أن “التنظيمات الإرهابية أرادت أن تعيدنا للجهل والتخلف عبر شن هذه الحرب العدوانية إلا أن الرد جاء بالمزيد من نشر العلم والمعرفة” وقال إن.. “نشاط وفعالية جامعاتنا التي تضم 700 ألف طالب هذا العام وإقامة المؤتمرات العلمية والطبية ومنها المؤتمر الطبي الذي ينطلق اليوم خير مثال على التشبث بالعلم ليكون منارة للأجيال القادمة”.

ولفت النداف إلى أن “وزارة التعليم العالي تسعى لتطوير واقع التعليم في سورية ونحن بصدد عقد عدة ورشات عمل متتالية في سبيل ذلك ومنها ورشة عمل لتطوير التعليم الافتراضي ونظام التعليم المفتوح بالإضافة لدراسة طبيق التعليم المسائي خاصة بعد الموافقة الاولية التي تم الحصول عليها وورشة لتوحيد منهجية البحث العلمي” مبينا أن قرارا صدر منذ العام الماضي لإيجاد مقعد جامعي لكل ناجح في الثانوية ونحن في ضوء نتائج الامتحانات الثانوية سيتم التوسع الافقي في كلياتنا ووفق توافر الكوادر والقدرات البشرية والفنية.

بدوره أشار رئيس جامعة حماة الدكتور محمد زياد سلطان الى أن الجامعة ارتأت أن يكون هذا المؤتمر للأسرة الطبية في محافظة حماة وبناء عليه تم التواصل مع الجهات المعنية ومديرية الصحة والنقابات المهنية الطبية والمشافي العامة ما أعطى للمؤتمر ألقا وتميزا موضحا أن جامعة حماة دأبت منذ إحداثها وافتتاحها ان تكون نبراسا للعلم والبحث العلمي المستمر وتنظيم المؤتمرات التي يتم من خلالها نقل جديد البحث العلمي والمعلومة والخبرة والمعرفة إلى الباحثين والمهتمين.

ولفت عامر سلطان مدير صحة حماة إلى أن مؤتمر ربط الجامعة بالمجتمع هو برنامج لدعم العاملين في القطاع الصحي وهو ما يسعى إليه كل مقدمي الخدمات الصحية مبينا أن اكتساب الخبرات عبر التواصل بين مختلف المشاركين في المؤتمر له دور رئيسي في تطوير القدرات الطبية مؤكدا أن مشاركة الشركات الطبية في المعرض الدوائي بالتعاون والتنسيق مع الجامعات العامة والخاصة والنقابات الطبية هو دليل على تشاركية متينة بين المؤسسات العامة والخاصة ما يساعد في تطوير الواقع الطبي.

من جانبه أوضح رئيس فرع نقابة الأطباء بحماة الدكتور غزوان المرعي أن الأبحاث والدراسات الطبية خلال المؤتمر ستشكل محطة مهمة على مستوى النهوض والارتقاء بالأداء الطبي وتدعيم هذا القطاع بالخبرات والكفاءات الطبية والعلمية ولا سيما المتعلق منها بالطب الوقائي في زمن الحرب والعلاجات المختلفة للإعاقة المزمنة مشيرا إلى أهمية الدور الذي تقوم به النقابة في تنمية وإعداد كوادرها البشرية وصقلها.

بدوره أكد رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان الدكتور مخلص الجندي أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية الطبية من خلال تعميق المعارف والعلوم والتقنيات الحديثة وبالتالي إكساب الاختصاصي المهارات اللازمة والكفيلة بتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة بما يسهم في بناء نظام صحي متطور قائم على المعرفة والتقانة والبحث العلمي وقادر على إيجاد حلول للتحديات التي تفرضها الظروف والمتغيرات.

وأشار رئيس فرع نقابة صيادلة حماة الدكتور بشار الحلواني إلى أن المؤتمر يعمل على تزويد العاملين بالمجال الطبي والدوائي بالمعلومات الطبية والدوائية الحديثة وتبادل الآراء والخبرات والتعرف على آخر المستجدات بما ينعكس إيجابا على المعرفة الطبية والدوائية.

وتخلل المؤتمر الذي يستمر 3 أيام افتتاح معرض للتجهيزات الطبية والمستحضرات الدوائية بمشاركة 40 شركة في مجال تصنيع الأدوية والتجهيزات الطبية.

حضر المؤتمر أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري وأعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث وسحر الفاهوم معاون وزير التعليم العالي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورئيس رابطة المغتربين في السويد سمير عيسى ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورؤساء جامعات دمشق والبعث وحلب وتشرين وفعاليات علمية وعدد من الأطباء والباحثين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency