السلطات الألمانية تحاكم أربعة متهمين بجرم تأليف خلية إرهابية لإرتكاب أعمال اغتيال

برلين-سانا

بدأ القضاء الألماني في مدينة دوسلدورف بمحاكمة أربعة متطرفين أحدهم تركي الجنسية بجرم محاولة تنفيذ اعتداء على محطة القطارات ف ي بون نهاية عام 2012 ومحاولة اغتيال تم إحباطها في آذار من العام الماضي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الادعاء الألماني قوله أن المتهمين هم الألمانيان ماركو غابل 43 عاما وتيفون سفيم 24 عاما وكوراي درماز الذي يحمل الجنسية التركية والألباني اينيا بوزو 25 عاما الذين تم اعتقالهم قبل ليلة واحدة من اغتيال ماركوس بيسيشت في آذار عام 2013.

وذكرت الوكالة أن المتهمين الأربعة يحاكمون بجرم تأليف خلية إرهابية والتآمر لارتكاب اغتيال ويواجهون عقوبة السجن 15 عاما مشيرة إلى أن غابل يحاكم بجرم محاولة تنفيذ اعتداء بواسطة متفجرات في محطة بون المركزية في كانون الأول عام 2012.

وكانت الشرطة الألمانية عثرت في 10 كانون الأول عام 2012 على أحد أرصفة محطة بون على حقيبة رياضية زرقاء تحوي قنبلة يدوية الصنع محشوة بنيترات الأمونيوم وهي عنصر كيميائي يدخل في تصنيع متفجرات.

وذكر الادعاء الألماني أن المتهمين الأربعة يواجهون تهمة حيازة أسلحة نارية لإغتيال ماركوس بيسيشت أحد ممثلي حزب يميني متطرف لمعارضته بناء المساجد في ألمانيا مشيرا إلى أن المتهمين تأثروا بأفكار الحركة الإسلامية في أوزبكستان.

ومن المتوقع أن تستغرق المحاكمة ما لا يقل عن عام واحد.