الجيش الكاميروني يقضي على مئة عنصر من جماعة بوكو حرام الإرهابية

ياوندي-سانا

أعلنت الحكومة الكاميرونية مساء أمس أن جيشها قتل أكثر من مئة مقاتل ينتمون الى جماعة بوكو حرام الإرهابية خلال محاولة تسلل للمتمردين إلى الأراضي الكاميرونية.

ونقلت(اف ب)عن المتحدث باسم الحكومة عيسى تشيروما بكاري قوله في بيان تلاه عبر الاذاعة الرسمية ان الجيش الكاميروني وجه “ضربة قاسية” إلى بوكو حرام عبر قتله” أكثر من مئة من مقاتليها “السبت الماضي في شمال الكاميرون.

وأاف البيان”أطلقت قذيفتان يوم السبت من جانب جماعة بوكو حرام الارهابية على قرية فوتوكول داخل الاراضي الكاميرونية في منطقة اقصى الشمال والمحاذية تماما لمدينة غمبورو الواقعة في الأراضي النيجيرية”.

وتابع البيان”لم يسجل سقوط اي ضحية في الجانب الكاميروني اثر هذا الهجوم.. لقد ردت قواتنا الدفاعية بقوة عبر اطلاق قذائف هاون في اتجاه المواقع التي تسيطر عليها وحدات جماعة بوكو حرام الارهابية التي تقف وراء الهجوم” مشيرا إلى أن “قوة الرد الكاميروني على هذا الهجوم اجبرت ارهابيي بوكو حرام على ابعاد مواقعهم مسافة سبعة كيلومترات من مدينة غمبورو الحدودية داخل الأراضي النيجيرية”.

ولا يفصل سوى جسر بين فوتوكول الكاميرونية وغمبورو نغالا النيجيرية التي سيطر عليها مقاتلون بوكو حرام في 28 اب الماضي بعد معارك استمرت اياما عدة مع قوات الامن النيجيرية.

ومنذ أيام عدة يفر سكان المدن التي سيطرت عليها بوكو حرام اخيرا في شمال شرق نيجيريا بالآلاف في اتجاه الكاميرون.