مدينة قارة بريف دمشق تحتضن مهرجاناً تكريمياً لأسر وذوي الشهداء-فيديو

ريف دمشق – سانا
احتفالاً بذكرى عيد الشهداء أقيم مهرجان مركزي في الصالة الرياضية بمدينة قارة بمحافظة ريف دمشق شارك فيه أهالي منطقة القلمون وعدد من الفعاليات والمنظمات الشعبية تم خلاله تكريم نحو 34 من أسر وذوي الشهداء .

وتخلل الحفل عروض مسرحية قدمها الأطفال من منظمة طلائع البعث تحدثت عن أهمية الوطن وقيمته وضرورة الذود والدفاع عنه مبينة المعاني الكبيرة والعظيمة للشهادة ومكانة الشهداء.

وبإسم أهالي منطقة القلمون وجه عضو قيادة شعبة النبك لحزب البعث العربي الاشتراكي حسن القليح كلمة لأسر الشهداء قال فيها “إلى أسر أشرف و أطيب وأكرم وأنبل الناس أولئك الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه في حضوركم نرفع لكم القبعات وتنحني لكم الهامات فالرحمة كل الرحمة لأرواح شهدائنا الأبرار الذين نالوا شرف الشهادة والخلود في جنات الخلد”.

وفي كلمة باسم أسر الشهداء أكدت رؤى شافعة أنه رغم مرور أكثر من مئة عام على الاحتفال بعيد الشهداء ما يزال السادس من أيار منارة وطنية لأعلى مراتب البذل والعطاء كوننا نستذكر فيه قوافل الشهداء الذين كتبوا بدمائهم الزكية اسطراً من نور لأروع الملاحم التي نفتخر بها ونستلهم منهم القوة والصلابة والعزيمة لحماية أرضنا والدفاع عن وطننا” موجهة تحية تملؤءها المحبة والفخار لكل شهيد قدم روحه ليحيا الوطن”.
من جانبه أشار أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر في كلمة له خلال الاحتفال إلى عظمة وقدسية السادس من أيار الذي نستذكر فيه أبطالا ضحوا بدمائهم الزكية لتبقى سورية شامخة أبية لافتا إلى ضرورة تعلم الصبر والقوة من ذوي الشهداء لأنه بصمودهم وإرادتهم استطعنا تحقيق الانتصارات على أعتى هجمة إرهابية شهدها العالم.

وأكد حيدر أن دماء الشهداء الطاهرة رسمت خريطة الوطن وستبقى أرواحهم نبراسا وعلما يهتدي به الجميع لافتا إلى أنه”قريبا ستعم الاحتفالات مختلف ساحات الوطن احتفالا بالانتصار الكبير عندما نسترجع كامل الأراضي السورية من براثن التنظيمات الإرهابية “.

وفي تصريح للصحفيين أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أن تكريم أهالي الشهداء خطوة رمزية لا تعبر عما قدموه من تضحيات معتبرا أن التكريم الأكبر يكون من خلال المثابرة والعمل لإعادة بناء وطننا وإعادته أفضل مما كان.

وأشار المهندس ابراهيم إلى أن عيد الشهداء يفتخر فيه جميع السوريين لأنه يوم العزة والكرامة منوها بمواقف اهالي القلمون وبروحهم الوطنية العالية.

وعلى هامش المهرجان أزاح المحافظ وأمين فرع الحزب الستار عن ساحة الشهداء في مدينة النبك والتقيا أهالي وذوي الشهداء واستمعا إلى مطالبهم ومشاكلهم مؤكدين أن مطالب اسر الشهداء ومتابعة قضاياهم هي من الأولويات.

كما تم وضع حجر الأساس لإقامة حديقة للشهداء في مدينة قارة وسط احتفال شعبي ورسمي واسع وافتتاح مشفى متنقل على مستوى منطقة القلمون تقدمة دير مار يعقوب المقطع في قارة.

حضر المهرجان اعضاء قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من الدين الاسلامي والمسيحي .

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency