المشاركون بورشة عمل حول التحكيم: أهمية تأهيل القضاة المتدربين وتوفير الخبرة والثقافة القانونية لدى المحكمين

دمشق-سانا

أكد المشاركون في ورشة عمل أقامها المعهد العالي للقضاء بالتعاون مع مركز التحكيم الدولي بالقاهرة تحت عنوان “دور التحكيم وأثره في حل الخلافات” أهمية تأهيل القضاة المتدربين وتوفير الخبرة والثقافة القانونية لدى المحكمين من خلال ورشات العمل والدورات التدريبية وصولا إلى إيجاد حل للنزاعات الاستثنائية والخاصة.

وفي كلمة لها خلال افتتاح أعمال الورشة على مدرج وزارة العدل أكدت عميد المعهد العالي للقضاء القاضي آمنة الشماط على الدور الكبير للمعهد في تدريب وتأهيل الكوادر القانونية المميزة من خلال تنظيم ورشات العمل لطلابه وخاصة حول التحكيم وأهميته في حل الخلافات ولا سيما التجارية بأسرع الطرق.

ولفتت الشماط إلى أن الورشة تلقي الضوء على دور التحكيم وآثاره القانونية في تشجيع شركات خارجية صديقة لإقامة مشاريع وللتعاقد مع شركات محلية عامة أو خاصة وذلك لما للتحكيم من أهمية في سرعة وفاعلية الفصل في المنازعات في حال وقوعها مقارنة بطول الاجراءات القضائية.

من جانبه أوضح الدكتور فراس مأمون صنوفة الأمين العام لمركز التحكيم الدولي في القاهرة أن مركز التحكيم الدولي هو أحد أهم المراكز التي تعمل على نشر ثقافة التحكيم بالوطن العربي لذلك كان من الأنسب المبادرة إلى تنظيم ورشة العمل هذه مع المعهد العالي للقضاء لتمكين الطلاب من أداء مهمة التحكيم مستقبلا لكونها مناطة بالدرجة الأولى برجال القانون والفكر.

يشار إلى أن ورشة العمل تقام على مدرج وزارة العدل وتستمر على مدى يومين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency