مشروع “الطفل السوري المستثمر”… جهود مشتركة بين منظمة الطلائع وشركة سافكو لايجاد رجال أعمال ناجحين

دمشق-سانا

وقعت منظمة طلائع البعث مع شركة سافكو للهندسة والصناعة مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق في تنفيذ مشروع “الطفل السوري المستثمر” الذي يقوم على تدريب الأطفال وتعريفهم بتفاصيل المهنة التي يرغبون العمل بها مستقبلا ووضعهم في الطريق الصحيح ليكونوا رجال أعمال ناجحين إضافة إلى تنمية طاقات الأطفال وتسويق مبتكراتهم ومنتجاتهم ودعمهم مالياً.

ويتضمن المشروع إقامة دورات وورشات عمل في مجالات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية لصقل المواهب وتنمية الذكاء وتعليم الأطفال المبادئ الأساسية للأعمال والنشاطات التجارية وإقامة دورات متخصصة لتنمية الوعي الصحي والسلوكي وإحداث مكتبة خاصة بالأطفال ومعارض تسوق وفتح بازار يكون العارضون فيه من الأطفال لبيع منتجاتهم إضافة إلى إقامة مشاريع استثمارية بسيطة يتم من خلالها تطوير ودعم مشاريع مستقبلية “سوق تجاري.. مركز حلاقة للأطفال.. حديقة أطفال.. عروض للأزياء الشعبية.. وغيرها” ويعود ريعها لأطفال المشروع.

وبين رئيس منظمة طلائع البعث محمد عزت عربي كاتبي في بيان تلقت سانا نسخة منه أن المشروع يهدف لتنمية حب المعرفة لدى الأطفال وإطلاق إبداعاتهم وخلق المناخ والبيئة المتخصصة لتطوير مهاراتهم مشيرا إلى أنه يشمل أيضاً دمج الأطفال ذوي الإعاقة بالمجتمع وبث روح التآلف بينهم وبين الأطفال الأصحاء واستقطاب الأطفال المشردين لإعادتهم إلى الحياة السليمة وبناء ثقتهم بأنفسهم.

وأوضح كاتبي أن المنظمة بحكم توليها للأعمال المتعلقة بتربية الأطفال وتعزيز القيم الانسانية والوطنية لديهم إضافة لرعاية مواهبهم ومهاراتهم وفي ظل ضرورة ربط العمل اليدوي بالمعرفة كان لا بد من الاهتمام بتنشئة الأطفال وإيجاد جيل قادر على مواكبة المعطيات العصرية والاقتصادية ومشروع الطفل السوري المستثمر يلبي هذه الغاية.

بدوره أشار مدير شركة سافكو للهندسة والصناعة علي الصفوك إلى أن الشركة تتولى بشكل عام الشؤءون المتعلقة بالاستثمار والبناء والتعمير في سورية بما يسهم في تنمية الموارد والاستثمار لمواجهة متغيرات العصر والتكنولوجيا والاقتصاد وتحقيق الاكتفاء الذاتي إضافة لهدفها بالتركيز على القيم التراثية والوطنية من خلال دعم وتمويل مشروع الطفل السوري المستثمر.

وتضمنت آلية التعاون والتنسيق بين المنظمة وشركة سافكو تعاون الطرفين على إقامة المعارض وورشات العمل في جميع المحافظات وتعهد شركة سافكو بتأمين صالات عرض لبيع منتجات الأطفال وفق نسب تعود ريوعها إلى الطفل والمشرف والجهة الراعية.

ومن جهة مراكز الأنشطة ستقوم منظمة الطلائع بتأمينها من خلال المدارس والمعسكرات والأندية فيما تقوم شركة سافكو بتمويل وتجهيز هذه المراكز بورشات العمل والعروض وتأمين مستلزماتها.

وسيتم وفق المذكرة تشكيل لجان من قبل الطرفين لتنظيم الفعاليات المركزية والفرعية في المحافظات وتؤءمن المنظمة الكوادر الفنية والطليعية المشرفة في جميع الاختصاصات كما تكلف بوضع خطة لزيارات الوفود العربية والأجنبية لمتحف المنظمة بدمشق ضمن برامج استثمارية وتأمين المراسلات اللازمة لإقامة المعارض والمسابقات في مجالات فنون الأطفال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ويتم الإعلان والترويج والتسويق للأنشطة والفعاليات وتبادل المطبوعات والمنشورات والإعلانات المخصصة للدعاية بالتعاون بين الطرفين كما تقوم المنظمة بتأمين الأعمال الفنية الطفلية المشاركة في المعارض الدولية التي تقام في الدول الصديقة وتجهيز الأوراق المطلوبة للسفر والموافقات اللازمة أصولاً بينما تقوم شركة سافكو بتأمين وتمويل النفقات الخاصة بتلك المشاركات.

وتقدم شركة سافكو وفق المذكرة ست منح سنوية للأطفال المبدعين ومنحتين للمشرفين.

وتعتبر المذكرة سارية المفعول لمدة عامين على أن تجري إعادة تقييمها بعد مضي سنة على سريانها وتكون قابلة للتجديد أو الإيقاف برضى الطرفين.

ندى عجيب

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency