“المشروع الوطني التشجيعى للتنمية البشرية”…منصة لتنمية إبداعات الشباب وعرضها

اللاذقية-سانا

على مدى أسبوع كامل كان المهتمون بالميدان الثقافي على موعد مع سلسلة متكاملة من الفعاليات والأنشطة التي قدمها “المشروع الوطني التشجيعي للتنمية البشرية” ضمن معرض شارك فيه المستفيدون من المشروع الى جانب مواهب فنية شابة سجلت حضورها بهدف دعمه وإيجاد فرصة لها لعرض إبداعاتها على أوسع نطاق.

المشروع الذي انطلق منذ عام 2014 أدرج ضمن دوراته محاور تهتم بالرسم والنحت والموسيقا وظهرت جميعها خلال أيام المعرض الذي أقيم ضمن مقر مركز “أمازون” للتنمية في مدينة اللاذقية أحد شركاء المشروع وواحد من مخرجاته بعد أن أفضت الدورات التدريبية في وقت سابق الى تأسيسه كما كان للتعاون مع فوج الكشاف 12 البحري أثر في إنجاح الحدث الذي يعتبر الأول من نوعه خلال مسيرة المشروع.

وقال الدكتور محمد سعد الدين بنشي مدير المشروع في حديثه لنشرة سانا الشبابية أن المعرض تضمن مشاركات عديدة في الرسم الزيتي وحفر وحرق الخشب وأشغالا يدوية وإعادة تدوير ولوحات تشكيل بالحصى مع تقديم فقرة عزف موسيقي على آلة الغيتار.

القيمة المضافة التي نتجت عن إقامة المعرض تجلت بالتحضير لافتتاح النادي الصيفي في كل من مقر أمازون والفوج 12 البحري والذي سيوجه عمله لشريحتي اليافعين والشباب لاستيعاب مواهبهم الفنية وتنميتها حيث أكد الدكتور بنشي أن النادي الذي يستمر لثلاثة أشهر يوفر دروسا في الرقص والرسم والشطرنج وإعادة التدوير وفنون الخشب.

وأوضح أن معرض الفعاليات الذي اختتم الأحد الماضي تضمن أيضا ندوات ومحاضرات طرحت مجموعة عناوين كالعلاج النفسي بالألوان وأثر الموسيقا على تنمية القدرات العقلية والفاعلية في إدارة الذات وغيرها الى جانب حقائبه التدريبية الأساسية في مجال التنمية البشرية التي يتطلبها سوق العمل كإدارة الوقت والموارد البشرية والقراءة السريعة وبناء الشخصية ودبلوم الموارد البشرية.

بناء الشراكات والتخطيط للتعاون مع جهات مختلفة يعتبر واحدا من الأهداف التي يسعى المشروع لتحقيقها خلال العام الجاري ونوه بنشي بأهمية الشراكات مع المؤسسات والجمعيات الرسمية والأهلية والتي تساعد المشروع على تحقيق أهدافه.

ومن الجدير ذكره أن المشروع لديه حاليا نحو 20 مدربا معتمدا وهو يقدم خدماته إضافة الى اللاذقية في كل من دمشق وحمص وطرطوس والسويداء ويستعد في مرحلة لاحقة لإطلاق نادي الذكاء والمعرفة الذي يهتم بتنمية مهارات الذكاء المختلفة وتسليط الضوء عليها وتحفيزها من خلال المسابقات والتحديات المختلفة.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency