اجتماع تحضيري لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بدير الزور… المحافظ: إيصال مستلزمات الامتحانات عبر حوامات الجيش العربي السوري

دير الزور-سانا

تركز الاجتماع التحضيري الذي عقد اليوم لرؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر المشرفين على امتحانات شهادة التعليم الأساسي في محافظة دير الزور حول شرح التعليمات الوزارية الناظمة للعملية الامتحانية وضمان حسن سيرها.

ودعا محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره إلى التقيد بالتعليمات الوزارية الناظمة للامتحانات ومنع وقوع أي مخالفات أثناء سير الامتحانات وتأمين الأجواء المناسبة للطلاب وتحقيق التعاون بين رؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر والمراقبين ومندوبي وزارة التربية بما يؤمن أجواء امتحانية تسودها روح المسؤولية.

ورأى المحافظ أن اقامة الامتحانات في دير الزور المحاصرة هي أكبر تحد لإرهاب تنظيم “داعش” الذي يسعى لإطفاء نور العلم وبث الجهل والظلام لدى أبناء الوطن.

وأوضح المحافظ أن حوامات الجيش العربي السوري قامت بإيصال مستلزمات العملية الامتحانية لطلاب شهادة التعليم الاساسي المحاصرين في الأحياء الشرقية والذين تم افتتاح مركز امتحاني خاص بهم في حي هرابش لافتا إلى أنه سيتم ارسال الاسئلة عبر الانترنت وتصحيح اوراق الاجابة من قبل لجنة تم تشكيلها في المنطقة.

وأشار أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر إلى أن إقامة الامتحانات في مواعيدها المحددة “تعبر عن عزيمة وإرادة الصمود المتجذرة لدى الشعب السوري وإصراره على متابعة مسيرة العلم والحياة في مواجهة ثقافة التكفير والقتل والإرهاب” منوها بالجهود المبذولة من قبل القائمين على العملية التربوية لإنجاز التحضيرات اللازمة للبدء بالامتحانات.

ولفت مدير تربية دير الزور خليل الحاج عبيد إلى إنهاء الاستعدادات اللازمة لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة حيث جرى تجهيز 15 مركزا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في مدينة دير الزور ومركز امتحاني في حي هرابش.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة ورئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بدير الزور.

ويبلغ عدد الطلاب المسجلين للتقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بدير الزور 1125 طالبا وطالبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency