الوزير حمود: هناك نقلة نوعية على صعيد النقل الجوي والبحري

اللاذقية-سانا

اطلع وزير النقل المهندس علي حمود اليوم على واقع العمل في المؤسسة العامة للتأهيل والتدريب البحري باللاذقية وشهادات الكفاءة التي تقدمها للكوادر البحرية وواقع عمل شركتي التوكيلات الملاحية والمرفأ.

واستمع الوزير حمود خلال جولته داخل مؤسسة التدريب والتأهيل إلى شرح مفصل عن العلوم التي تزودها للمتدربين من الكوادر البحرية في كل ما يتعلق بالملاحة البحرية وقيادة السفن ومواجهة المخاطر في البحار ومكافحة التلوث البحري وإدارة الأزمات والكوارث البحرية وعمل غرفة المحركات وعمليات الإنقاذ البحرية ومكافحة الحرائق على متن السفن والإسعافات الأولية الناجمة عن ذلك إضافة إلى المسؤوليات الاجتماعية وواجب البحار تجاه مجتمعه.

ونوه الوزير خلال لقائه مجلس الإدارة بالجهود المبذولة للنهوض بهذه المؤسسة المهمة حيث حققت خلال الأشهر الماضية من العام الحالي 107 بالمئة من خطتها السنوية مؤكدا أن الحكومة حريصة على التواصل مع المواطن وإلغاء الهوة بين المؤسسة والمواطن وتأمين متطلبات صمود الجيش والشعب السوري.

وأضاف الوزير حمود هناك نقلة نوعية في وزارة النقل على صعيد النقل الجوي بتأمين عدد من الطائرات ومنها طائرة تطير لمسافات طويلة دون التزود بالوقود فضلا عن الاهتمام بصيانة المطارات مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لإنشاء مطارات جديدة .

وتابع أن هناك إنجازات في مجال النقل الحديدي من طرطوس إلى حمص وسيتم الشهر الجاري تدشين محطة “شنشار” في حمص ما سيوفر مليار ليرة سنويا في عملية نقل الحبوب فضلا عن أنه سيتم تنفيذ هذه الخدمة في مناطق في حلب ودمشق وسيكون هناك قفزة في مجال العمل البحري بفضل جهود العاملين في هذا القطاع لافتا إلى أن مديرية الموانئ البحرية تعمل بشكل جاد وحريص على مسألة الأمن البحري من خلال المشاريع البحرية ومنع التعديات على الأملاك البحرية وتعديل بدل الاستثمارات البحرية .

وفي تصريح صحفي عقب الجولة بين الوزير حمود أنه تم التعرف على طبيعة عمل مؤسسة التأهيل والتدريب البحري وكيفية تطوير أدائها موضحا أن المؤسسة أصبحت موثوقة على المستوى العالمي وهو انجاز تفتخر به وزارة النقل وفي الوقت نفسه يجري العمل على التعديلات والتقييم المطلوبين لاداء المؤسسة كي تصبح قادرة على منح كل الشهادات واصفا الفريق الذي يعمل في المؤسسة بالمتميز لكونه يضم كوادر وكفاءات عالية.

وأكد وزير النقل أهمية الاستثمار في الكفاءات البشرية لأن نفقاته قليلة وإيراداته عالية جدا “وهذا ما سنعمل على تطويره من خلال الطلبات التي تقدمت إلينا وبالتنسيق مع رئاسة الوزراء لتذليل العقبات وبالتالي زيادة إيرادات هذه المؤسسة”.

وفيما يتعلق بمؤسسات العمل البحري الأخرى قال الوزير حمود “إن جميع مؤسسات النقل في اللاذقية مهمة جدا وتشهد تطورا كبيرا وتمت زيادة إيراداته وإنجازاته خلال عام 2016 إلى 200 بالمئة من الخطة وهذه قفزة نوعية في هذا القطاع وهناك أعمال مهمة جدا تمت فيه من خلال تطوير العمل المرفئي وتحسين الأرصفة على المرفأ وانجاز مشاريع جديدة بتسهيل الأعمال البحرية”.

وأشار الوزير إلى أن هناك زيادة في إنجاز شركة التوكيلات البحرية وصلت إلى أربعة أضعاف حيث تم تشغيل كل السفن موضحا أن السفن البحرية السورية لم تتوقف حتى الآن وهناك طلب عليها من خلال الدول التي تتعامل مع سورية .

رافق الوزير في جولته محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم والمديرون المعنيون في قطاع النقل البحري بالمحافظة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوزير حمود يدعو من مؤتمر النقل العالمي بجنيف إلى رفع الحصار الجائر عن الشعب السوري

دمشق-سانا أكد المهندس علي حمود وزير النقل أن الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية وخاصة …