احتفال لدعم أبناء المخطوفين والشهداء وذوي الإعاقة في مركز ممتاز البحرة للفنون بدمشق

دمشق-سانا

أقيم في مركز ممتاز البحرة للفنون بدمشق اليوم احتفال لدعم أبناء المخطوفين والشهداء وذوي الإعاقة تضمن نشاطات ترفيهية وموسيقية نظمه “المجلس الإسماعيلي المحلي” التابع لشبكة الآغا خان للتنمية بالتعاون مع المركز.

وتضمن الاحتفال برامج ترفيهية للأطفال “مسابقات وألعاب” وحفلا موسيقيا غنائيا وجولة للأطفال وذويهم في المركز الذي يتضمن متحف العلوم ومكتبة وسينما للأطفال وصالة لأعمال النحت والرسم.

واوضح رئيس المجلس المحامي ابراهيم رزوق في تصريح لمندوبة سانا أن المجلس يهتم بجميع فئات المجتمع ويقدم لهم الدعم المادي والمعنوي والنفسي ويتابع تأمين احتياجاتهم ومستلزمات أبنائهم ولا سيما من ذوي الإعاقة وأبناء المخطوفين وقال “سجلنا بعض هؤلاء الأطفال في المدارس ونتابع احتياجات أسرهم وتكاليف علاجهم وبالنسبة لأبناء المخطوفين أعددنا برامجا ونشاطات مختلفة لهم مع فريق من الأطباء والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين”.

وبين رزوق أنه تم اختيار هذا المركز التربوي لما يحتويه من أنشطة مهمة ومفيدة للأطفال مؤكداً أن هدف المجلس بجميع نشاطاته “بناء جسور التواصل والفائدة مع كل أبناء المجتمع السوري”.

بدوره اعتبر المشرف العام لمركز ممتاز البحرة التربوي للفنون التشكيلية موفق مخول أن الاحتفال مبادرة وطنية وثقافية لتعزيز قيم المحبة والتعاون بين الأطفال من خلال إحضارهم الى الأماكن الجميلة والتي تحتوي على المعرفة والعلم والفن وهو ما يسهم في بناء الإنسان الواعي.

وأشار مخول إلى أن ما يحتويه المركز من متحف للعلوم ومكتبة وأفلام ثقافية للأطفال يصقل الذاكرة البصرية والثقافية لهؤءلاء الأطفال موضحاً أن زرع العاطفة يجب ان يرتبط بالعقل والفكر حتى يصل الطفل الى مفهوم المحبة والتعاون وبالتالي بناء الانسان بالشكل الصحيح والذي يعد أهم من بناء الحجر.

وأوضح مخول أن ما يجذب الأطفال للمركز أنهم يمارسون خلاله حريتهم في الرسم والغناء وغيرها من الأنشطة برفقة ذويهم وهذا بالتالي ينعكس على نفسيتهم وعقولهم.

وأكد رئيس الفرقة الموسيقية في المجلس الاسماعيلي المحلي حسام نصرة أن الموسيقا من أفضل الأشياء التي نستطيع من خلالها التخفيف عن أبناء المخطوفين وذوي الإعاقة لأنها تصل إلى كل قلب من دون حواجز لافتا إلى أن الهدف الأساسي للفرقة من هذه الفعاليات “إحياء التراث السوري ودعم النشاطات الإنسانية”.

وعبر عدد من أهالي الأطفال لمندوبة سانا عن مدى المحبة والفرح اللذين يملأن قلوب أطفالهم بعد هذه الاحتفاليات حيث اعتبرت السيدة خزامى ونوس زوجة المخطوف سميح نصر أن الأطفال فرحوا للغاية بزيارة متحف العلوم واللعب بالطين والمسابقات التي نظمها المجلس بينما وصف محمد مصطفى قدموسي أب لطفلين من ذوي الإعاقة الاحتفال بـ”ابتسامة مضيئة في زمن الحزن” معربا عن تقديره للمتطوعين في المجلس الذين يحاولون زرع البسمة في وجه الأطفال في ظل هذه الظروف إضافة للمساعدة ومتابعة الاحتياجات التي يقوم بها المجلس لهم ولذويهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency