وثيقة مصرية في مجلس الأمن لمكافحة الخطاب الإرهابي

القاهرة-سانا

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن وافقت بالإجماع على اقتراح وفد مصر الذي يرأس اللجنة لوضع إطار دولي شامل لمكافحة الخطاب الإرهابي.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم تسلمت سانا نسخة منه إن “الإطار الدولي المشار إليه أكد على إدانة مجلس الأمن بأشد العبارات للتحريض على الأعمال الإرهابية ورفض أي محاولات لتبرير هذه الاعمال كما يؤكد على مطالبة مجلس الأمن للدول اعتماد تدابير تحظر وتمنع التحريض على ارتكاب الأعمال الإرهابية وعدم توفير ملاذ آمن لأي أشخاص مسؤولين عن أعمال التحريض”.

وأوضح المتحدث أن الوثيقة أشارت إلى وجود زيادة كبيرة في الاهتمام العالمي بدور حملات الخطاب المضاد كجزء من نهج شامل للتصدي للتهديدات الإرهابية مشيرا الى أن القيام بحملات مضادة ناجحة لرسائل الإرهاب يتطلب تعاون القيادات الدينية والمجتمعية كافة.

وأحال مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك عمرو أبو العطا بوصفه رئيس لجنة مكافحة الإرهاب الإطار الدولى الشامل إلى مجلس الأمن للنظر في كيفية تفعيله والمضي قدما بشأنه وخاصة بعد إصداره كوثيقة رسمية لمجلس الأمن.

ويتكون الإطار الدولي الشامل من ثلاثة عناصر أساسية تشمل التدابير القانونية الدولية في مجال مكافحة الإرهاب والشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص للتصدي لرسائله وبلورة خطاب مضاد لهذه الرسائل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصر ترفض مطالبة جيش الاحتلال لأهالي قطاع غزة بمغادرة منازلهم والاتجاه جنوباً

القاهرة-سانا حذرت مصر من مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات …