كوساتشوف: ادعاءات واشنطن بشأن ما سمته “محرقة في سجن صيدنايا” لا يمكن الوثوق بها

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف اليوم أن المزاعم التي ساقتها الولايات المتحدة بشأن ما سمته “محرقة في سجن صيدنايا” “لا يمكن الوثوق بها” والهدف منها التأثير على الجهود الجارية لحل الأزمة في سورية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن كوساتشوف قوله: إن “المزاعم الأمريكية بوقوع “عمليات إعدام جماعي” في سجن صيدنايا قرب دمشق ليست جديرة بالثقة”.

ولفت إلى أن الأميركيين يحاولون مرة أخرى تحويل الانتباه إلى الحكومة السورية لتقويض جهود حل الأزمة في سورية وخصوصا مع انطلاق الجولة السادسة من الحوار السوري في جنيف.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين أكد أن اتهامات الإدارة الأميركية للحكومة السورية بما سمته “محرقة في سجن صيدنايا” عارية من الصحة جملة وتفصيلا ويأتي في إطار دأب الإدارات الأميركية المتعاقبة على تلفيق الأكاذيب والادعاءات لتبرير سياساتها العدوانية والتدخلية في الدول الأخرى ذات السيادة.

وأشار كوساتشوف إلى أن الدول التي تناصب العداء للحكومة السورية تحاول عبر إثارة هذه الاتهامات التهرب من المحادثات في جنيف وكذلك محادثات أستانا مشددا على أنه يجب على الولايات المتحدة أن تدرك أنها تتحمل مسؤولية كبيرة عن تعطيل جهود الحل السياسي في سورية.

سابلين: واشنطن تحاول إلقاء مشاكلها في المنطقة على عاتق الآخرين من خلال إطلاق المزاعم ضد سورية

كما أكد منسق مجموعة نواب مجلس الدوما الروسي للتعاون مع مجلس الشعب السوري ديميتري سابلين أن وزارة الخارجية الأمريكية تحاول من خلال المزاعم التي تطلقها ضد سورية إلقاء مشاكلها في المنطقة على عاتق الآخرين.

ودعا سابلين خلال تصريح للصحفيين في موسكو اليوم ممثلي وزارة الخارجية الأمريكية إلى زيارة سورية لمعرفة الأوضاع فيها عن كثب قبل التحدث عن “الفظائع” وقال “لم أشاهد أيا من ممثلي الولايات المتحدة باستثناء الذين يتواجدون مع فصائل داعش في سورية وأنا متأكد من وجودهم هناك”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوساتشوف: العالم يشهد فوضى أثارها الغرب دون تفكير

موسكو-سانا أكد نائب رئيس مجلس الفيدرالية الروسي قسطنطين كوساتشوف