المعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية يحتفل بتخريج 40 طالبا وطالبة-فيديو

دمشق-سانا

احتفل المعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية اليوم بتخريج 40 طالبا وطالبة وكرم المتوفقين منهم على مدرج الباسل بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية.

وفي تصريح لسانا أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن تخريج هذه الدفعة من طلاب المعهد والتي سميت باسم شهيدة المعهد نسمة رضا علي “يرفد المؤسسات الحكومية والخاصة بكوادر متخصصة قادرة على المشاركة الفعالة في بناء سورية” مشيرا إلى أن جامعة دمشق تشهد كل عام تخريج دفعات من الطلاب بمختلف الاختصاصات العلمية والإنسانية.

وأوضح الدكتور الكردي أنه لأول مرة منذ سنتين تحتفل الجامعة بتخريج 40 طالبا وطالبة من معهد الترجمة والترجمة الفورية منوها بالجهود المبذولة لوضع الخطط وتحديد الاحتياجات الفعلية لسوق العمل من الكوادر المؤهلة مع إقبال البلاد على مرحلة إعادة الإعمار بالتزامن مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري الباسل.

بدورها أشادت عميد المعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية الدكتورة زينب منصور بجهود الطلبة المكرمين لينالوا درجة الماجستير في الترجمة والترجمة الفورية بمختلف الاختصاصات “فوري وتحريري وسمعبصري” و بجهود العاملين في المعهد من موظفين وأعضاء هيئة تدريسية ممن تحدوا الظروف القاسية والواقع المرير فحققوا النجاح الذي نشهده اليوم.

وأشارت خديجة فليطاني وهي خريجة قسم الترجمة السمعبصرية في المعهد إلى أن الخريجين هم من الدفعة الثامنة للعام الدراسي 2014-2015 ومن الدفعة التاسعة لعام 2015-2016 .

وألقت خريجة المعهد ريم بركات قصيدة رثاء لزميلتها الشهيدة نسمة رضا علي التي قضت على يد الإرهاب التكفيري بينما قدم عدد من الطلاب فقرات غنائية باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية.

كما ألقت كل من الخريجتين ملك ياسين من قسم اللغة الإنكليزية ودانة ديبة من قسم اللغة الفرنسية كلمتين باسم خريجي المعهد أشارتا فيهما إلى ما بذله الطلاب من جهود خلال سنوات دراستهم في المعهد والصعوبات التي يواجهونها وأهمية مواصلة العمل لتحصيل النجاح.

بدورهم ثمن عدد من الطلاب جهود جامعة دمشق والمعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية على وجه التحديد للرعاية التى قدموها لهم مبينين أن الشهادات التي حصلوا عليها ما هي إلا طريق البداية.

حضر الحفل أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد حلبوني ونواب رئيس جامعة دمشق وعميد كلية الهندسة الميكانيكية

والكهربائية الدكتور ماهر محايري وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية للمعهد وأهالي الطلاب المكرمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

واقع الترجمة في سورية ومتطلبات سوق العمل في ندوة حوارية بجامعة دمشق

دمشق-سانا واقع الترجمة في سورية ومتطلبات سوق العمل ، أبرز ما ناقشه المشاركون في الندوة …