مواضيع ثقافية واجتماعية واقتصادية متنوعة في عدد أيار من مجلة جهينة

دمشق-سانا

حفل عدد شهر أيار من مجلة جهينة بباقة من الأخبار والمواضيع السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية المتنوعة ومقالات الرأي والتحقيقات الصحفية الغنية.

وفي افتتاحية العدد التي جاءت بقلم رئيسة تحرير المجلة فاديا جبريل تحت عنوان “القاعدة بخوذ أمريكية بيضاء” خلصت جبريل للقول ..إن “جميع العمليات الإرهابية وإن طالت بعضها مصالح أمريكية في المنطقة لا يمكن إلا وأن تصب في خانة الحسابات والمخططات الأمريكية لندرك حينها من يدعم هؤلاء وذلك وفق شعار أبحث عن المستفيد” .

كما تضمن العدد لقاء مع وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان بين فيه القضايا التي ناقشها المؤتمر الوطني الأول للإعلام الذي أقامته الوزارة مؤخرا تحت عنوان “حق المواطن في الإعلام” حيث أوضح الوزير ترجمان أن الحرية الإعلامية لا يمكن أن تكون بلا سقف وأن الهاجس الأساسي للإعلام هو مد جسور الثقة مع المواطن مشيرا إلى تشكيل لجنة متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر.

وفي العدد الجديد تحقيق صحفي حول أزمة النقل والمواصلات التي تشهدها مدينة دمشق بقلم الصحفي وائل حفيان فضلا عن تقرير بقلم الصحفية نسرين هاشم حول توسيع شركة فلاي داماس للطيران لمجال رحلاتها عبر بدء رحلات جديدة من دمشق إلى بورتسودان في إطار تنشيط حركة تنقل المسافرين وتفعيل الاقتصاد بين البلدين.

وجاء بورتريه العدد عن الفنان الكبير الراحل رفيق سبيعي الذي توفي في كانون الثاني الماضي متضمنا مسيرة هذه القامة الفنية المبدعة وما قدمته من أعمال خالدة في ذاكرة الجمهور والتاريخ في حين احتوت صفحة المشاهير أخبارا لنجوم الفن التلفزيوني والسينمائي والمسرحي والموسيقي.

ومن عناوين المواضيع الثقافية التي حملها العدد نقرأ بقلم أيمن الحسن حول فن السينما موضوعا بعنوان “الفن السابع بانوراما شاملة عن سينما الخمسينيات” وآخر بقلم أحمد علي هلال حول الأديبة لمى توفيق عباس بعنوان … “حكاية سورية بامتياز .. ساحلية الروح دمشقية الهوى” كما تضمن العدد حوارا ثقافيا مع الشاعرة ماريانا الحسني قرشولي .

وفي صفحة الرأي كتب غسان شمة مقالا بعنوان .. “الفن إلى الوراء در” إضافة إلى موضوع بقلم الدكتور عبدالله الشاهر بعنوان “الالغارشية الخليجية .. بين حلم القوة ووهم الاستقواء” في حين خصصت المجلة صفحة الأدب عن حياة الطبيب سامي القباني تحت عنوان “رحلة حياة ثرية متواضعة”.

وتضمن العدد مجموعة من عناوين الإصدارات الأدبية الحديثة والأخبار الصحية والمنوعة والرياضية والديكور والموضة وصورا لنشاطات ثقافية واجتماعية واقتصادية ليختتم العدد بزاوية على موعد بقلم مختار عيسى بعنوان “أسلحة التضليل الشامل … إعادة إنتاج الفيلم”.

ايناس السفان

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أخبار ومقالات ثقافية منوعة في العدد الجديد من مجلة جهينة

دمشق-سانا نقرأ في العدد الجديد من مجلة “جهينة” مجموعة من المقالات الثقافية والاجتماعية والتحقيقات المنوعة …