استشهاد 6 أشخاص وإصابة 37 آخرين نتيجة اعتداء إرهابيي داعش بالقذائف على الأحياء الآمنة في مدينة ديرالزور

محافظات-سانا

استشهد 6 أشخاص وأصيب 37 اخرون بجروح بينهم اطفال ونساء جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” بالقذائف على الأحياء الآمنة في مدينة ديرالزور.

وأفاد مراسل سانا في ديرالزور باستشهاد 5 اشخاص وإصابة 24 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة بينهم اطفال نتيجة قصف تنظيم “داعش” الإرهابي مساء اليوم بالقذائف الصاروخية والهاون حيي القصور والجورة وشارع الوادي بالمدينة.

وبين المراسل أن تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية يتعمد اطلاق القذائف الصاروخية والهاون باتجاه الأحياء الآمنة في أوقات ضخ المياه إلى مدينة ديرالزور بغية إيقاع أكبر عدد من الضحايا ولإرهاب الأهالي ومنعهم من تأمين مياه الشرب.

وكان مراسل سانا أشار في وقت سابق إلى أن إرهابيي تنظيم “داعش” استهدفوا حي هرابش المحاصر من التنظيم بعدد من قذائف الهاون ما أسفر عن استشهاد شخص واصابة 13 اخرين بجروح ووقوع اضرار مادية فى المنازل والممتلكات.

وفي تصريح للمراسل أفاد مدير الصحة فى ديرالزور الدكتور عبدالنجم العبيد بأنه “وصل إلى النقطة الطبية الوحيدة في الحي 13 جريحا بينهم أطفال ونساء ويتم تقديم العناية الطبية لهم”مضيفا: إنه “من المرجح ارتفاع عدد الشهداء لأن معظم الجرحى حالاتهم حرجة”.

وارتقى أمس الأول 15 شهيدا وأصيب 63 شخصا بجروح معظمهم من الأاطفال والنساء نتيجة اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي بالقذائف على حيى هرابش والجورة بمدينة ديرالزور.

في خرق لمذكرة مناطق تخفيف التوتر.. إصابة 3 أشخاص بجروح جراء اعتداء مجموعات مسلحة بقذيفة صاروخية على منطقة المزرعة بدمشق

في دمشق أصيب 3 أشخاص بجروح جراء اعتداء مجموعات مسلحة بقذيفة صاروخية سقطت في منطقة المزرعة في خرق للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بأن “إرهابيين يتحصنون في الغوطة الشرقية استهدفوا مدينة دمشق ظهر اليوم بقذيفة صاروخية سقطت بالقرب من نفق للمشاة في محيط مشفى الحياة بمنطقة المزرعة ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية في المكان”.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء في مذكرة مناطق تخفيف التوتر التي تم توقيعها في اجتماع استانا الأخير حول سورية مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في الـ 30 من كانون الأول 2016 بما فيه عدم قصف هذه المناطق.

إصابة 5 مواطنين نتيجة اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على المنازل في مدينة درعا

إلى ذلك أصيب 5 مواطنين بينهم امرأتان وطفل بجروح نتيجة اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية والهاون على أحياء بمدينة درعا في خرق جديد للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن “مجموعات مسلحة تنتشر في منطقة درعا البلد أطلقت عدداً من القذائف الصاروخية والهاون على منازل الاهالي في أحياء السحاري والضاحية والمساكن العسكرية وحى ميسلون ما تسبب بإصابة 5 مواطنين بينهم امرأتان وطفل ووقوع أضرار مادية في الممتلكات والبنى التحتية إضافة إلى اندلاع 4 حرائق في حي المساكن العسكرية”.

واستشهد 5 أطفال وأصيب عدد من المواطنين بجروح بينهم 13 طفلا في الـ 18 من الشهر الجاري نتيجة اعتداء المجموعات المسلحة بقذيفتين صاروخيتين على حديقة عامة في حي الكاشف بمدينة درعا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency