أهمية ودور الجيومعلوماتية في المرحلة القادمة ضمن ندوة في جامعة البعث

حمص-سانا

تركزت الندوة العلمية التي أقامها قسم الهندسة الطبوغرافية بكلية الهندسة المدنية في جامعة البعث بالتعاون مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد اليوم حول دور علم الجيومعلوماتية واهميته في المرحلة القادمة.

وتضمنت الندوة عدة مواضيع منها ” ور الاستشعار عن بعد في التنمية.. المساحة التصويرية الجوية والفضائية.. الواقع الراهن لأنظمة تحديد المواقع العامية.. مساهمة الاستشعار عن بعد في الدراسات البيئية والتخطيط الاقليمي.. رؤءية مستقبلية باتجاه السجل العقاري ثلاثي الأبعاد .. مساهمة الاستشعار عن بعد في الدراسات المائية.. مساهمة الاستشعار عن بعد في إعادة الإعمار”.

وأكد نائب رئيس جامعة البعث للشؤون العلمية الدكتور علي العبد الله أهمية الجيومعلوماتية في الحصول على المعلومات ولا سيما خلال مرحلة إعادة الإعمار مبينا أن الندوة تهدف الى مواكبة أحدث ما توصل اليه العلم بهذا المجال وضرورة التعاون مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد في رفع كفاءة البحث بعلم الجيومعلوماتية.

وأشار عميد كلية الهندسة المدنية بالجامعة الدكتور فايز سليمان إلى دور الندوة في التعريف بعلم الجيومعلوماتية باختصاصاته المتنوعة ودوره في المرحلة القادمة والتأكيد على الاستثمار الأمثل في هذا المجال لافتا إلى سعي الكلية الى التعاون مع مختلف المؤسسات في هذا المجال من منطلق الأهمية التشاركية إضافة إلى إقامة ندوات ومؤتمرات واجراء بحوث بعلم الجيومعلوماتية.

وأكد نائب المدير العام للهيئة العامة للاستشعار عن بعد الدكتور محمود ابراهيم أهمية الندوة في الاطلاع على الجديد بمجال علم الجيومعلوماتية ومناقشة آخر التطورات للمساهمة في تحسين العمل.

وأوضح رئيس مجلس محافظة حمص المهندس سليمان المحمد في محاضرة بعنوان ” رؤية مستقبلية باتجاه السجل العقاري ثلاثي الأبعاد” ضرورة إقامة هذه الندوات وتفعيلها في سبيل بحث أهم المستجدات في هذا المجال نظرا لأهميته.

شارك في الندوة مدير فرع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد بحمص الدكتور محمد ملحم وعدد من اساتذة الجامعة والمختصين والمهتمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency