وزير الصحة: ضرورة رفع الإجراءات القسرية الجائرة على الشعب السوري كونها أثرت سلباً على خدمات الوزارة

جنيف – سانا

بحث الدكتور نزار يازجي وزير الصحة مع الدكتور محمود فكري مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة بما في ذلك المواضيع الصحية على المستوى المحلي والإقليمي.

وقدم الوزير يازجي خلال الاجتماع ملخصاً عن الأوضاع الصحية الراهنة في سورية والجهود التي تبذلها الوزارة للمحافظة على الصحة وإتاحة الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والإسعافية للمواطنين بكفاءة عالية ودون تمييز.
ودعا الدكتور يازجي منظمة الصحة العالمية إلى العمل على رفع الإجراءات القسرية الجائرة المفروضة على الشعب السوري والتي أثرت سلباً على جهود وزارة الصحة في توفير الاحتياجات الطبية للمواطنين السوريين ولا سيما استيراد الأدوية النوعية واللقاحات والتجهيزات الطبية وقطع التبديل.

وطلب الوزير يازجي من المنظمة بذل مزيد من الجهود لدعم جهود وزارة الصحة في إعادة تأهيل المشافي والمراكز الصحية المتضررة والتي تم استهدافها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ورفد القطاع الصحي في سورية بالأدوية النوعية ولا سيما الأدوية المناعية والوراثية وأدوية مرضى الأورام وباقي الأمراض المزمنة غير المنتجة محلياً وكذلك التجهيزات الطبية وقطع الغيار اللازمة للاستمرار في تشغيلها.

من جهته نوه المدير الإقليمي بالجهود التي قامت بها وزارة الصحة لتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة للسكان والمتضررين جراء الأزمة التي تمر بها سورية مبدياً استعداد المنظمة لمساندة الجهود التي تبذلها الوزارة.

حضر الاجتماع السفير حسام الدين آلا مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف وأعضاء الوفد المرافق لوزير الصحة.

وكانت بدأت صباح اليوم في مقر الأمم المتحدة بجنيف أعمال الدورة السبعين لجمعية الصحة العالمية بمشاركة 194 دولة من بينها سورية إضافة إلى ممثلي منظمات غير حكومية وهيئات دولية وجهات مانحة وتستمر حتى نهاية أيار الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency