المؤتمر العام السنوي لنقابة المحامين يختتم أعماله… رفع الراتب التقاعدي وسقوف التعويضات للعمليات الجراحية

دمشق – سانا
أقر المؤتمر العام السنوي لنقابة المحامين في ختام أعماله اليوم التقرير السنوي لمجلس النقابة وخطة العمل وتقرير مفتشي الحسابات وصدق على نتائج الحسابات الختامية لصناديق النقابة والتقاعد والفروع لعام 2016 ومشاريع الموازنات لصناديق النقابة والفروع للعام الجاري.

واتخذ المشاركون جملة من القرارات المالية والإدارية أهمها “رفع الراتب التقاعدي بنسبة 15 بالمئة وتعديل نظام الإسعاف ورفع سقوف التعويضات للعمليات الجراحية والتداوي والإقامة في المشافي والعفو عن المحامي الذي لم يثبت ممارسته للمهنة منذ 2010 حتى نهاية 2015 إذا تقدم بطلب تثبيت حتى نهاية العام الحالي “.

وفي تصريح ل”سانا” وصف رئيس المؤتمر العام نقيب المحامين المحامي نزار السكيف مداخلات أعضاء المؤتمر ورؤساء الفروع ب “الجريئة والواضحة والصريحة التي تصب في صالح الشأن العام بجميع النواحي السياسية والقانونية والخدمية” .
وأشار السكيف إلى أنه تم تناول “قضايا الجرائم المرتكبة بحق السوريين وخاصة المجازر الجماعية وصدر قرار من المؤتمر العام بتفويض مجلس النقابة ورؤساء الفروع بإتخاذ كل الاجراءات الداعمة والممكنة والتوكل بها بشكل مجاني “.

ولفت السكيف إلى أن “نقابة المحامين مؤسسة فعالة ومتفاعلة مع ما يطمح إليه المحامون السوريون” معتبراً أن المؤتمر “كان نوعياً بكل المعايير فكل ما يشغل بال المحامين نوقش بهدوء ووعي واسهاب وبحوار مفتوح “.

وكانت أعمال المؤتمر العام السنوي لنقابة المحامين بدأت أمس تحت عنوان “المحامون جسر متين في الدفاع عن الوطن والدولة والشعب” وذلك في فندق الشام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بدء أعمال المؤتمر العام السنوي لنقابة المحامين في سورية

دمشق-سانا تحت شعار “الدولة المتمسكة بحقوقها لا بد أن تنتصر”، بدأت اليوم أعمال المؤتمر العام …