الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون “معركة الحرية والكرامة”

القدس المحتلة-سانا

يواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام ضمن “معركة الحرية والكرامة” لليوم الـ39 على التوالي مع نقل العديد منهم إلى المستشفيات جراء تدهور أوضاعهم الصحية في ظل تعنت ادارة سجون الاحتلال وعدم تلبية مطالبهم المشروعة.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير قولها .. انه “تم نقل الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي الليلة الماضية إلى مستشفى تل هشومير بوضع صحي حرج ونقل 60 أسيرا آخرين إلى مستشفيات مدنية بعد تدهور حالتهم الصحية”.

وأكدت اللجنة أن كل المعلومات التى تصل منذ أمس الأول وحتى اليوم تتعلق بنقل عشرات المضربين عن الطعام إلى المستشفيات وبالمقابل فان إدارة مصلحة سجون الاحتلال تستمر بالإمعان في إجراءاتها ضد الأسرى ولا سيما في عمليات التنكيل التي اتبعتها منذ اليوم الأول للإضراب.

وقالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب بعد زيارتها لبعض الأسرى .. ان “إدارة مصلحة سجون الاحتلال تفرض تعتيما على الأوضاع الصحية للأسرى الفلسطينيين وحول وجهة التنقلات التى تجريها بحقهم بشكل يومي ومكثف كما تتعمد حرمانهم من التواصل مع العالم الخارجي” مشيرة إلى أن الأسرى بصدد الدخول في خطوات تصعيدية خلال الأيام المقبلة كمقاطعة الفحوصات الطبية والتوقف عن شرب المياه وإصرارهم على مواصلة معركة الحرية والكرامة حتى تحقيق مطالبهم.

ووفق المعلومات المتوافرة يعاني الأسرى السوريون والفلسطينيون المضربون من هبوط حاد في الوزن وصعوبة في الحركة وحالات إغماء متكررة علاوة على أوجاع بالمفاصل والكلى ويتقيؤون الدم.

وأشارت الخطيب إلى انه تم نقل الأسير مروان البرغوثي إلى المستشفى إضافة إلى 120 أسيرا وذلك بعد تدهور وضعهم الصحي إضافة إلى مصادرة مقتنياتهم منذ اليوم الأول للإضراب.

وتستمر إدارة مصلحة سجون الاحتلال بعمليات النقل الممنهجة من سجن لآخر بهدف إنهاك الأسرى خاصة بواسطة عربة البوسطة الحديدية حيث يبقى الأسير داخلها مكبل اليدين والقدمين.

إلى ذلك وصف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع الوضع الصحي للأسرى بعد 39 يوما من إضرابهم بأنه “خطير جدا” معربا عن خشيته من ارتقاء شهداء بينهم خاصة في ظل التعنت الإسرائيلي وعدم التجاوب مع مطالبهم ورفض فتح حوار حقيقي معهم.

ولفت إلى ان هناك اتصالات جرت يوم أمس مع أكثر من جهة حقوقية ودولية لممارسة الضغط على سلطات الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى العادلة مشيرا إلى أن “لا شيء ملموسا وحقيقيا حتى اللحظة”.

وفي سياق التضامن مع معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أعلن عدد كبير من المثقفين المصريين إضرابهم الجزئي عن الطعام في فعالية نظموها في القاهرة لدعم مطالب الأسرى وحقوقهم المشروعة.

وأكد عدد من الشعراء والروائيين والفنانين المصريين لدى مشاركتهم في فعالية قدمت خلالها خمس فرق غنائية أغاني وطنية داعمة لحقوق الأسرى استمرار فعالياتهم حتى ينتزع الأسرى حقوقهم المشروعة والتي تكفلها لهم كل شرائع القانون الدولي.

ويخوض مئات الأسرى السوريين والفلسطينيين منذ 39 يوما معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها وأبرزها إنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والإهمال الطبي وغير ذلك من المطالب المشروعة.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 38 على التوالي

القدس المحتلة-سانا يواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام ضمن …