المفتي حسون: سورية كانت ولا تزال مهد الحضارة الإنسانية ورمز السلام في العالم

حمص-سانا

أكد سماحة مفتي الجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن سورية كانت ولا تزال مهد الحضارة الإنسانية ورمز السلام في العالم لافتا إلى أن سورية “تعيش اليوم ميلادا جديدا بصمود شعبها وتضحيات أبنائها وحكمة قيادتها” .

ونوه المفتي حسون خلال لقائه رؤساء الطوائف المسيحية ورجال الدين المسيحي بالمحافظة في دير القديس مار جاورجيوس الحميراء في قرية المشتاية بوادي النضارة في حمص بدور رجال الدين المسيحي في إيصال الرسالة الإيمانية والإنسانية الحقة من خلال الارتقاء بالخطاب الديني وإعادة قراءة النصوص الدينية لافتا إلى أن “سورية لا تفرق بين مسلم ومسيحي وعلى العالم أن يتعلم من إسلامنا ومسيحيتنا السورية”.

وأشار المفتي حسون في تصريح صحفي إلى أن حمص “تحمل كل تاريخ سورية وحاضرها ومستقبلها كما جميع المدن السورية” لافتا إلى لقائه أمس مختلف الفعاليات بالمحافظة ومنوها بطلابها مستقبل سورية وبجذور سورية ممن حملوا رسالات السماء مسلمين ومسيحيين .

بدوره أكد محافظ حمص أن كنائس وأديرة حمص “كانت وستبقى مراكز ثقافية وإغاثية وإنسانية حيث احتضنت جميع أطياف الشعب السوري في أصعب الظروف وأقساها” منوها بالدور الرائد لرجال الدين المسيحي في المصالحات المحلية التي تمت في حمص.

بدوره أكد الاشمندريت ارثانيوس دحدل رئيس دير القديس جاورجيوس الحميراء أن الجميع اليوم يصلي لسلام وخلاص سورية بقلب واحد أملا بعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع بلدنا الحبيب.

وكان المفتي يرافقه محافظ حمص ورئيس الدير وعدد من رجال الدين المسيحي جال في مختلف أقسام ديرالقديس مار جاورجيوس الحميراء في المشتاية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency