غروشكو:”ناتو” لن يشكل إضافة كبيرة لـ “التحالف الدولي”

موسكو-سانا

أكد ممثل روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي “ناتو” الكساندر غروشكو أن انضمام “ناتو” لـ “التحالف الدولي” المزعوم الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم “داعش” الإرهابي “لن يشكل إضافة كبيرة لأن جميع دوله تعتبر مشاركة فيه بشكل أو بآخر”.

وقال غروشكو في مقابلة مع قناة “روسيا24″اليوم: “لقد أقرت خطة عمل تسمح للحلف بالانضمام إلى التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.. من وجهة نظر القيمة المضافة فهذه الخطوة ستضيف القليل بما أن كل البلدان الأعضاء في الحلف تعتبر مشاركة في هذا التحالف”.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادى غاتيلوف في وقت سابق اليوم أن حلف شمال الاطلسي يمكن أن يسهم بقسطه في مكافحة الإرهاب في سورية إذا كان يسعى حقا لتحقيق هذا الهدف.

وكان الأمين العام لحلف “ناتو” ينس ستولتنبيرغ صرح بأن الحلف “سينضم إلى عمليات تحالف واشنطن ضد تنظيم (داعش) الجوية دون أن يشارك في عمليات برية ضد التنظيم”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفا استعراضيا من عشرات الدول بحجة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق وهو يعمل من دون قرار من مجلس الأمن الدولي وبشكل مخالف لمبادئء الأمم المتحدة التي تنص على احترام سيادة الدول.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تحذر واشنطن ودول الغرب من عواقب وخيمة لسياساتهم المتهورة

موسكو-سانا حذرت روسيا كلاً من الولايات المتحدة والدول الغربية من اتخاذ خطوات متهورة قد تكون …