شكري يبحث مع عدد من المسؤولين العرب والدوليين الوضع في سورية

القاهرة-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد أن الوزير سامح شكري سيبحث خلال لقاءاته ومشاوراته مع عدد من نظرائه العرب والدوليين التي سيجريها الأسبوع الحالي الوضع في سورية وسبل دعم مساري جنيف وأستانا بهدف الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة فيها ينهي معاناة السوريين ويمكنهم من تحقيق تطلعاتهم.

وقال أبو زيد في بيان تلقت سانا نسخة منه.. إن “الوزير شكري سيبحث أيضا خلال الأسبوع الحالي وضمن لقاءاته مع نظرائه السوداني إبراهيم غندور والسعودي عادل الجبير والفرنسي جان إيف لودريان ووزراء خارجية الجزائر وتونس الأوضاع في اليمن وجهود مكافحة الإرهاب بشكل عام ولا سيما في ظل عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس”.

وأشار أبو زيد إلى أن تطورات الوضع الليبي وجهود مكافحة الإرهاب على الأراضى الليبية ستستحوذ على جانب مهم من مشاورات وزير الخارجية المصري ولقاءاته وذلك في ضوء تأثر الأوضاع في مصر وغيرها من الدول من انتشار التنظيمات الإرهابية ودورها التخريبي داخل ليبيا وتأثيراتها على دول الجوار وتهديدها الأمن والاستقرار في دول المتوسط.

وكان شكري جدد في مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي موقف بلاده بضرورة تكاتف الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سورية بإشراف الأمم المتحدة مؤكدا ضرورة أن “يكون هذا الحل معبرا عن إرادة الشعب السوري بكل مكوناته ويحافظ على مصالحه ويضمن الحفاظ على سلامة الأراضي السورية من التدخلات الخارجية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصر ترفض مطالبة جيش الاحتلال لأهالي قطاع غزة بمغادرة منازلهم والاتجاه جنوباً

القاهرة-سانا حذرت مصر من مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات …