خطوات جادة لإعادة إحياء رياضة الفروسية بحماة

حماة-سانا

شكل مهرجان الخيول العربية الأصيلة الذي أقامته اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة على مضمار نادي باسل الأسد للفروسية في التاسع عشر من الشهر الماضي الخطوة الأولى نحو إعادة إحياء رياضة الآباء والأجداد من جديد في المحافظة.

وبين رئيس اللجنة أحمد الولي لمراسل سانا الرياضي أن المهرجان كان حدثاً كبيراً ومهماً لأنه جاء بعد انقطاع طويل دام ست سنوات وشهد مشاركة واسعة من الفرسان كما تابع السباقات الستة جمهور كبير تجاوز الخمسة آلاف متفرج ما يدل على مدى تعلق جمهور المحافظة بهذه الرياضة العريقة.

ولفت الولي إلى أن اللجنة التنفيذية ستعمل كل ما في وسعها لإعادة إحياء رياضة الفروسية من جديد على الرغم من ظروف الأزمة التي أدت الى تراجع هذه الرياضة بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية مشيراً الى أن اللجنة التنفيذية جاهزة لتنظيم أي مهرجان أو سباق للخيول العربية الأصيلة مستقبلاً في المحافظة.

من جهته قال رئيس نادي باسل الأسد للفروسية في حماة الدكتور غانم برازي: إن ” المهرجان الأخير هو الانطلاقة الحقيقية لرياضة الفروسية في حماة وستكون عنواناً لانطلاقات قادمة بعد شهر رمضان الكريم مشيراً الى أن التعاون الكبير والمتميز بين مربي الخيول ونادي الفروسية هو الذي أنجح هذا المهرجان”.

وأضاف برازي..إن ” الفروسية تلقى اهتماماً جيداً في أوساط الشباب كما أن فرسان المحافظة متفوقون على مستوى الجمهورية في سباقات السرعة وفي السباقات الخاصة بالمعوقين” مشيراً الى أن النادي يمثل أحد الدعائم الرئيسية لتطور الفروسية في المحافظة نظرا لاحتوائه على عدد كبير من الخيول العربية الأصيلة ساهمت في ازدياد ملحوظ لعدد ممارسي ومتابعي رياضة الآباء والأجداد.

يشار الى منشأة الفروسية بحماة أنشئت عام 1996 وتبلغ مساحتها 433 دونماً وتحوي مضماراً لسباق السرعة لمسافة 1260 متراً بداخله ملعب للقفز الدولي بعرض ثمانية أمتار وبطول 80 متراً وبجانبه ملعب تحمية يمتد على مسافة 2000 متر كما تضم هنكارين ومضمارا لسباقات السرعة‏‏.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة تناقش طروحات مؤتمرات الأندية واللجان الفنية

حماة-سانا عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة اجتماعا موسعا ناقشت فيه الطروحات والمطالب التي تم …