بوتين: الناتو آلة سياسية للولايات المتحدة

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان حلف شمال الأطلسي “الناتو” يمثل “آلة سياسية خارجية للولايات المتحدة لا تضم حلفاء بل دولا تابعة لها”.

وقال بوتين في مقابلة مع المخرج الأمريكي أوليفير ستون وفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم”: “من الصعب جدا لأي دولة تصبح عضوا في الحلف أن تقاوم الضغوط من قبل مثل هذه البلاد القوية التي تمثلها الولايات المتحدة زعيمة الناتو، ومن الممكن أن يظهر في الدول الأعضاء بالناتو كل شيء في حال تطلبت الضرورة سواء كان ذلك نظام دفاع صاروخي أم قواعد جديدة أم منظومات ضاربة”.

يذكر أن سلسلة الأحاديث مع الرئيس الروسي تأتي في إطار فيلم وثائقي يعده المخرج ستون عن بوتين وسيتم بثها عبر قناة “شو تايم” الأمريكية من 12 إلى 15 حزيران الجاري.

وكان بوتين لفت أمس خلال كلمة ألقاها في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي إلى أن روسيا حاولت اطلاق حوار بناء مع “ناتو” وأنه لهذا الهدف تم إنشاء مجلس روسيا-ناتو مؤكدا أن تعطل آليات هذا المجلس لم يكن من طرف روسيا بل من قبل الحلف وأن إصرار واشنطن على مطالبة حلفائها في “ناتو” بزيادة النفقات العسكرية يثير تساوءلات خاصة على خلفية التأكيدات على عدم وجود أى نوايا هجومية للحلف.

انظر ايضاً

بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة

أستانا-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة، مشيراً إلى …