القوات العراقية تسيطر على مجمع الخبازة السكني في نينوى

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية السيطرة على مجمع الخبازة السكني جنوب مطار سهل سنجار غرب محافظة نينوى من إرهابيي تنظيم “داعش”.

ونقل موقع السومرية نيوز عن الحشد الشعبي قوله في بيان: إن “قواته استعادت فجر اليوم السيطرة على مجمع الخبازة السكني جنوب مطار سهل سنجار” مشيرا إلى أن القوات مستمرة في تحرير ما تبقى من مناطق غرب نينوى.

وكانت قوات الحشد الشعبي العراقي سيطرت مؤخرا على مجمع الرسالة السكني جنوب قضاء البعاج غرب محافظة نينوى بعد معارك مع إرهابيي تنظيم “داعش”.

يذكر أن القوات الأمنية والحشد الشعبي تواصل عمليات تحرير ما تبقى من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي حيث أحرزت تقدما ملحوظا وكبدت التنظيم الإرهابي خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

الحشد الشعبي يستعيد السيطرة على 19 قرية ومنطقة في محافظة نينوى

كما استعادت قوات الحشد الشعبي العراقي السيطرة على كل القرى غرب قضاء البعاج في محافظة نينوى من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال مصدر عراقي في حديث لموقع “السومرية نيوز” اليوم إن “قوات الحشد الشعبي حررت كل القرى غرب البعاج إلى الحدود الدولية وطهرت 12 ألف كيلومتر مربع غرب محافظة نينوى”.

وأوضح المصدر أنه تم تطهير قضاءي الحضر والبعاج وناحيتي القيروان والقحطانية وأكثر من 12 مجمعا سكنياً منها تل البنات وتل القصب والعدنانية وكوجو ومجمعات الصكار والرسالة والحمدانية ومئات القرى من إرهابيي “داعش”.

وكانت قوات الحشد الشعبي استعادت اليوم السيطرة على 19 قرية ومنطقة في جنوب وجنوب غرب قضاء البعاج في محافظة نينوى بعد معارك مع إرهابيي تنظيم “داعش”.

وتخوض القوات العراقية منذ نحو سبعة أشهر معارك محتدمة في نينوى لتحريرها من سيطرة تنظيم “داعش” أفضت إلى تحرير الساحل الأيسر للموصل في حين ما زال التنظيم الإرهابي ينتشر على بعض مناطق الساحل الأيمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency