بوتين: الناتو يبحث دوما عن عدو خارجي لتبرير وجوده

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن حلف الناتو يبحث دوما عن عدو خارجي لتبرير وجوده متسائلاً عن الهدف من استمرار هذا الحلف.

وقال بوتين في حوار مع المخرج الأمريكي أوليفر ستون وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم.. “إن الناتو يحتاج إلى عدو خارجى من أجل تبرير وجوده.. هو يبحث باستمرار عن عدو خارجي ويقوم بإثارة استفزازات بغية تمكينه من تسمية طرف ما بعدو”.

وأضاف متسائلاً.. “الكتلة الشرقية لم تعد موجودة.. ولا الاتحاد السوفييتي فما هو الهدف من استمرار حلف الناتو”.

وفي إجابته على سؤال حول نتيجة الحرب إذا قامت بين روسيا والولايات المتحدة قال بوتين.. “أعتقد أن لا أحد يبقى على قيد الحياة”.

وفي رده على تصعيد حلف الناتو ضد بلاده أكد بوتين.. أن “روسيا مضطرة لتوجيه صواريخها النووية على دول الحلف التي هي أتباع للولايات المتحدة وأن تتخذ تدابير مضادة وأن نوجه أنظمة الصواريخ لدينا إلى المواقع التي تهددنا” مشيراً إلى أن الوضع أصبح متوترا بشكل كبير جداً.

وأوضح بوتين.. أن “الولايات المتحدة لا يوجد لديها حلفاء بل أتباع فقط وعندما تصبح الدولة عضواً في حلف شمال الأطلسي سيصبح من الصعب عليها أن تقاوم الضغط وستظهر في هذه الدولة فجأة أنظمة مضادة للصواريخ وقواعد عسكرية جديدة وإذا لزم الأمر أسلحة هجومية”.

وكان بوتين لفت خلال كلمة ألقاها في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يوم الجمعة الماضي إلى أن روسيا حاولت إطلاق حوار بناء مع حلف الناتو وأنه لهذا الهدف تم إنشاء مجلس “روسيا ناتو” مؤكداً أن تعطل آليات هذا المجلس لم يكن من طرف روسيا بل من قبل الحلف وأن إصرار واشنطن على مطالبة حلفائها في الناتو بزيادة النفقات العسكرية يثير تساؤلات خاصة على خلفية التأكيدات على عدم وجود أي نوايا هجومية للحلف.

انظر ايضاً

بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة

أستانا-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة، مشيراً إلى …