القوات العراقية تواصل عملياتها ضد المجموعات الإرهابية في نينوى وديالى

 بغداد-سانا

واصلت القوات العراقية عملياتها في التصدي لإرهابيي ما يسمى تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام في عدة محافظات مكبدة إياهم خسائر فادحة في العدة والعتاد.

وذكرت شبكة الإعلام العراقي أن قوات الأمن يساندها أبناء العشائر تصدت لمحاولات الإرهابيين الفاشلة في دخول قضاء تلعفر في محافظة نينوى شمال العراق وكبدتهم خسائر فادحة.

ونقلت الشبكة عن قائد العمليات العسكرية في تلعفر اللواء محمد القريشي قوله إن القوات الأمنية جاهزة للدفاع عن القضاء وتطهير نينوى بشكل عام مبينا أنه تم وضع خطط دقيقة لتعزيز السيطرة على المناطق المحيطة بعد وصول التعزيزات الكاملة وبسط السيطرة هناك.

وأشار القريشي إلى أن القوات الأمنية شددت إجراءاتها بالشكل الذي مكنها من بسط السيطرة على قضاء تلعفر حيث تم وضع خطة محكمة لتنظيم القطعات العسكرية بالشكل الذي سيؤدي إلى تطهير معظم نواحي محافظة نينوى لافتا إلى أنه وبعد وصول التعزيزات العسكرية إلى تلعفر سينتقل الجيش من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم.

من جهتها أعلنت القوات الأمنية أنها ألقت القبض على 17 إرهابيا مما يسمى تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام في قضاء تلعفر بينهم شخص أفغاني الجنسية مؤكدة أنها تمكنت أيضا من قتل قياديين اثنين في التنظيم خلال مواجهات حصلت داخل مدينة الموصل.

بدورهم أكد ضباط ميدانيون مقتل 15 إرهابيا من عناصر التنظيم وتدمير 100 سيارة دفع رباعي تحمل لوحات سعودية في مخبأ قرب الحدود السورية القريبة من محافظة نينوى.

وأوضح الضباط أن سلاح الجو العراقي رصد الإرهابيين قرب وكر يضم 100 سيارة دفع رباعي نوع بيك اب تحمل لوحات سعودية على مقربة من الشريط الحدودي بين سورية والعراق.

وفي سياق متصل قتلت قوة أمنية من عمليات دجلة 19 إرهابيا من عناصر التنظيم بينهم عرب في محافظة ديالى خلال عمليات نفذت في قرية الفروام الحوال شمال ناحية العظيم وفي منطقة المقدادية.

كما قتلت القوات الأمنية الإرهابي المدعو أبو دعاء المغربي متزعم ما يسمى حركة أحرار العرب الإرهابية في منطقة حي الشهداء في الفلوجة غرب بغداد.

وذكرت مصادر أمنية أن العملية نفذت أمس استنادا لمعلومات أمنية دقيقة وأدت إلى قتله مع أربعة من مرافقيه.

يذكر أن القوات العراقية تستمر في القيام بعملياتها الأمنية في مختلف أنحاء البلاد لمواجهة الهجمات الإرهابية التي يشنها إرهابيو تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام والتصدي لهم وتطهير المناطق العراقية من وجودهم حيث أعلنت أنها تمكنت من القضاء على مئات الإرهابيين في بغداد والأنبار وبعقوبة ونينوى وصلاح الدين وغيرها من مناطق العراق.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابيين اثنين شمال البلاد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابيين اثنين في محافظتي نينوى وكركوك شمال البلاد.