وزارة التجارة الداخلية تعد بأن تشهد اللاذقية نقلة نوعية بافتتاح الأفران وتوسعها الجغرافي

اللاذقية-سانا

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أن اللاذقية “ستشهد نقلة نوعية بافتتاح الأفران وتوسعها الجغرافي” خلال العام الحالي لتوفير المادة بسهولة والنوعية الجيدة للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولته اليوم على عدد من أسواق المحافظة افتتح خلالها الخيمة الرمضانية للمؤسسة السورية للتجارة على الكورنيش الغربي بمدينة اللاذقية حيث أكد الوزير الغربي في تصريح للصحفيين أن الوزارة تعمل بالإمكانات المتاحة لها على تأهيل مختلف منافذ وصالات البيع التابعة للمؤسسة السورية للتجارة لتكون بحلة جديدة مع تدريب العاملين فيها على أسس التعامل مع المواطنين لجذبهم إلى هذه الصالات.

وبين أن الوزارة وبالتنسيق مع محافظة اللاذقية ستنشئ مخبزا في ريف اللاذقية الشمالي الذي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليه إضافة إلى افتتاح منفذ بيع للمؤسسة السورية للتجارة للتخفيف عن المواطنين في قرى الريف الشمالي وتوفير احتياجاتهم.

وأشار الوزير الغربي إلى أن الخيمة الرمضانية للمؤسسة السورية للتجارة عبارة عن معرض للمواد التموينية طوال شهر رمضان المبارك سيتم تطويره ليكون معرضا دائما معتبرا أن السورية للتجارة تسير بخطوات سريعة في مجال التطور والتوسع بالسوق عبر دورها في تحقيق التدخل الإيجابي إذ أن أسعار المواد فيها معقولة ومنافسة داعيا المواطنين إلى زيارة هذه المؤسسات “لتلمس الفرق في الأسعار”.

بدوره أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في تصريح مماثل “وجود انخفاض في أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية في أسواق المحافظة من خلال المتابعة الدائمة لحركة الأسواق خلال شهر رمضان المبارك وعدم وجود احتكار لأي مادة في الأسواق” لافتا إلى توافر المواد الغذائية والاستهلاكية في جميع صالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة وبأسعار تقل عن السوق بنسبة تترواح بين 5 و25 بالمئة عن مثيلاتها في الأسواق.

وأوضح السالم أن المخابز تعمل على مدار الساعة في المدينة والريف مع توافر المادة بنوعية جيدة في وقت تعمل فيه مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك على مراقبة جودة المواد في الأسواق وتوافرها.

حضر افتتاح الخيمة الرمضانية أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح ومدير المؤسسة السورية للتجارة عمار محمد ومدير المواد والأمن الغذائي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بشر السقا ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية وطرطوس وفرع اللاذقية للمؤسسة السورية للتجارة.

بعد ذلك تفقد الوزير الغربي مع عدد من المديرين الأراضي التابعة للوزارة في منطقة مشتل الساحل وهي “18 دونما” تعمل الوزارة على إقامة مجمع تنموي ريفي فيها يضم وحدات تبريد وفرز وتوضيب للخضار والفواكه ومنفذ بيع للمؤسسة السورية للتجارة وسوق هال إلى جانب صيدلية زراعية ومحطة وقود.

واستمع الغربي إلى شرح عن المشروع من القائمين عليه والمراحل التي وصل إليها منوها بأهميته في استجرار المحاصيل الزراعية من الفلاحين وتسويقها مباشرة للمستهلك لتخفيف حلقات الوساطة التجارية وتقديم مختلف المستلزمات الزراعية التي يحتاجها الفلاح وضمان حقوقه وتخفيض الأسعار إضافة إلى تخديم المنطقة وتوفير فرص عمل لأبنائها.

كما تفقد الوزير الغربي أراضي الوزارة في قبو العوامية “13 دونما” وعرب الملك “35 دونما” بريف جبلة والتي من المقرر إقامة مشاريع تنموية وزراعية وصناعة فيها.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظ اللاذقية وعدد من مديري الوزارة ومحافظة اللاذقية زاروا ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد صباح اليوم في مدينة القرداحة ووضعوا أكاليل الزهور على الضريح وقرؤوا الفاتحة على روحه الطاهرة بمناسبة الذكرى الـ17 لرحيله.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير التجارة  الداخلية في اجتماع بحلب: تسهيل عمليات استلام القمح من الفلاحين

حلب-سانا تركزت مناقشات الاجتماع الذي  عقده وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي  …