حيدر و دي ميستورا:أولوية الحرب على الإرهاب وتعزيز المصالحات

دمشق-سانا

بحث وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا أولوية الحرب على الإرهاب إضافة إلى تعزيز المصالحات الوطنية ومساعدة المجتمع الدولي على انجاحها بشكل جيد.

وقال حيدر خلال اللقاء أن المسلحين الأجانب هم من يعطلون المصالحات المحلية في المناطق التي يتواجدون فيها لذلك يجب التعاون معاً لإيجاد آلية لإبعادهم خارج سورية.

ودعا حيدر إلى الإستفادة من قرار مجلس الأمن الأخير لإيقاف تدفق الإرهابيين إلى سورية والعمل كفريق واحد عبر رؤية جديدة للمستقبل.2

وأكد حيدر في تصريح له عقب اللقاء أن مكافحة الإرهاب خط أول في حل الأزمة السورية دون أن يكون ذلك على حساب المصالحات المحلية لافتاً إلى أن هذه المصالحات تشكل البيئة المناسبة في المستقبل للعملية السياسية وإطلاق الحوار الوطني.

وأشار حيدر إلى أهمية أن يكون هناك رؤية وفهم جديدين لحل الأزمة في سورية عبر تشخيص جديد يبدأ من أن سورية تتعرض لحرب كونية والتوافق بين الجميع بأن الحرب على الإرهاب أولوية.

وحول التحالف الأمريكي الدولي ضد تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي اعتبر حيدر أن الجهد الدولي لم يرتق إلى المستوى الحقيقي لمكافحة الإرهاب لأن هذا التنظيم عباءة للإرهاب وقد يكون في مرحلة قادمة حصان طروادة لدخول الدول المعتدية على سورية أن لم تكن هناك نوايا حقيقية لمحاربة الإرهاب.