بوغدانوف: نأمل عقد اجتماع أستانا في الرابع والخامس من تموز القادم

موسكو-سانا

أعرب الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون دول الشرق الاوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف عن امل موسكو عقد اجتماع أستانا حول الأزمة في سورية في الرابع والخامس من تموز المقبل.

واستضافت العاصمة الكازاخستانية أستانا أربعة اجتماعات حول الأزمة في سورية أكدت فى مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الاراضى السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية بينما تم في الاجتماع الاخير الذى عقد مطلع الشهر الماضى توقيع المذكرة الروسية لانشاء مناطق لتخفيف التوتر في سورية.

وأوضح بوغدانوف في تصريح للصحفيين اليوم وفق ما نقلت سبوتنيك أن روسيا تأمل عقد اجتماع بين “مختلف الأطرف السورية المشاركة” في اجتماع أستانا في الرابع والخامس من شهر تموز القادم مشيرا إلى أن روسيا هي من اقترح هذا الموعد وان تنظيم اللقاء يعتمد على الجانب الكازاخستاني.

إلى ذلك أشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو تعول على احرازا تقدم في الجولة السابعة من الحوار السوري السوري المقررة في جنيف في العاشر من شهر تموز المقبل وعلى “مشاركة كافة الأطراف فيها”.

وفي وقت سابق اليوم أعلن مكتب المبعوث الخاص للامم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا عزمه عقد الجولة السابعة من الحوار السوري السوري في جنيف في العاشر من تموز القادم.

وانتهت الجولة السادسة من الحوار السوري السوري في جنيف في 19 أيار الماضي وتم الاتفاق فيها على عقد اجتماعات بين خبراء من الوفد السوري وخبراء من فريق دي ميستورا خلال جولات الحوار بهدف البحث عن قواسم مشتركة بين النقاط ذات الصلة بالعملية الدستورية والموجودة في ورقة المبادئ الأساسية المؤلفة من 12 بندا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف: الفيتو الأمريكي رخصة لمواصلة قتل أبناء غزة

موسكو-سانا وصف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الفيتو الأمريكي على مشروع