بحث الواقع التمويني في القنيطرة

القنيطرة-سانا

ناقش المعنيون بالقطاع التمويني في محافظة القنيطرة خلال اجتماعهم اليوم سبل متابعة واقع الأسواق وتوفر السلع الاستهلاكية واستقرار الأسعار وتأمين مادة الخبز بالمواصفات الجيدة واحداث صالات جديدة لفرع المؤسسة السورية للتجارة وتأمين عدد من العاملين لسد نقص الكوادر العاملة فيها.

كما تم بحث آلية إحداث مركز تنموي في المحافظة بما يسهم في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين ويوفر احتياجاتهم من الخضروات والفواكه والمواد التموينية.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبدالقادر ضرورة تشديد الرقابة التموينية على المحال والاسواق التجارية وتفعيل عمل صالات التدخل الايجابي بهدف الحد من ارتفاع الاسعار ومتابعة توافر جميع السلع الاستهلاكية فيها ما يسهم بضبط الأسعار بالأسواق وعدم السماح للبعض بالتلاعب بها واحتكار المواد الأساسية للمواطنين.

ولفت إلى توافر كل المواد الغذائية والمحروقات بأنواعها والدقيق ومستلزمات انتاج رغيف الخبز بالمحافظة داعيا فرع المؤسسة السورية للتجارة الى زيادة عدد صالات التدخل الايجابي على ارض المحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس علي زيتون إلى تكثيف عمل دوريات حماية المستهلك وزيادة عدد مراقبي التموين خلال شهر رمضان مبينا ان المديرية سحبت 30 عينة عشوائية من الاغذية والمواد التموينية خلال الشهر الكريم وتم تنظيم ضبوط بحق اصحاب المحال المخالفة وإحالتهم إلى القضاء المختص.

وطالب مدير فرع المحروقات المهندس جابر ابوحسين برفد الفرع بعدد من العاملين الاداريين لتفعيل العمل لافتا إلى توافر كل أنواع المحروقات بالمحافظة من غاز ومازوت وبنزين.

وأشار مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف المهندس وحيد السعدية إلى أن الفرع باع 600طن من المواد العلفية منذ بداية العام الجاري مؤكدا توفر مخزون جيد في المستودعات يقدر بنحو 1600طن من المقنن العلفي.

وطالب رئيس وحدة تعبئة الغاز المهندس محمد عبود بزيادة عدد العاملين في الوحدة وخاصة الاداريين لتسهيل وتسريع العمل مشيرا الى انجاز الدراسات حول توسيع الوحدة وزيادة مبيعاتها.

وأوضح مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة فراس مهاوش أن المؤسسة طرحت تشكيلة  اسعة من السكاكر والموالح ومستلزمات العيد بأسعار منافسة كما انها بصدد احداث صالات ومنافذ جديدة في حضر وجديدة الفضل وعرطوز الظهرة والبطيحة بريف دمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها

القنيطرة-سانا زارت اليوم فعاليات أهلية مدينة القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري …