تعزيل أقنية ومجار مائية بمنطقة القلمون

دمشق-سانا

قال مدير الهيئة العامة للموارد المائية الدكتور سامر الأحمد إن مديرية الموارد المائية في دمشق وريفها أنهت تعزيل نهر بردى في المنطقة الواقعة خارج المخطط التنظيمي لمدينة دمشق بدءا من عين الفيجة وحتى الجسر باتجاه بسيمة بتكلفة قدرها 11 مليون ليرة سورية.

وأوضح الدكتور الأحمد في تصريح لمندوب سانا أن عملية التعزيل تأتي في إطار خطة عمل الوزارة والهيئة لإعادة تأهيل مجرى نهر بردى إضافة إلى إصلاح ما تم تخريبه من التنظيمات الإرهابية وإزالة الأنقاض التي تعوق جريان المياه فيه.

وأشار الدكتور الأحمد إلى أن المديرية قامت بتعزيل نهر الأعوج من مقسم الطبيبية إلى الهيجانة ومجاري فروع النهر في مناطق ريف دمشق وإزالة الردميات والترسيبات في مجراه بهدف الحفاظ على المياه من الهدر وتأمين وصولها إلى أراضي الفلاحين للاستفادة منها في ري المزروعات.

وبالنسبة للمجاري المائية والأقنية الرومانية في عدد من مناطق القلمون ذكر الدكتور الأحمد أنه تم الانتهاء من تعزيل مجار متعددة بطول 11 كيلومترا تقريبا وبقيمة عقدية بلغت نحو 15 مليون ليرة وتعزيل بحيرة سد النبك وإزالة الرواسب والمخلفات والأنقاض منها إضافة إلى قناة المفيض لاستيعاب تدفق السيول وتأمين عمل السد بشكل أفضل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مباحثات سورية عراقية في مجال الموارد المائية

دمشق-سانا بحث وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف مع نظيره العراقي المهندس عون ذياب عبدالله …