مئات الآلاف يتظاهرون بصنعاء لإحياء يوم القدس العالمي

صنعاء – سانا

تظاهر مئات آلاف اليمنيين اليوم في العاصمة صنعاء لإحياء يوم القدس العالمي حاملة الأعلام اليمنية والفلسطينية ولافتات مناهضة للصهيونية وللسياسة الأمريكية في المنطقة.

وامتدت الحشود الجماهيرية الكبيرة على طول شارع الستين مؤكدة أنه رغم العدوان والحصار السعودي على اليمن إلا أن فلسطين تبقى القضية والقدس بوصلة التحرك.

ونبه المشاركون في المسيرة إلى أن الخطر الصهيوني الأمريكي يستهدف الأمة بأكملها معتبرين أن يوم القدس العالمي ضرورة لتبقى فلسطين القضية حية في وعي المسلمين وتحركاتهم.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في كلمة خلال المسيرة الكبرى أن قضية فلسطين ستبقى أبدا القضية الأولى للشعب اليمني مشيرا إلى أن النظام السعودي بات في صدارة الأنظمة المنخرطة في تصفية القضية الفلسطينية.

وقال الصماد “إن النظام السعودي مقدم على تطبيع علني وكامل مع العدو الصهيوني وما الترتيبات الأخيرة التي حصلت في نظام الحكم في السعودية والتي ترافقت مع وصول أكثر من 12 طائرة صهيونية إلى إحدى القواعد السعودية إلا تهيئة لهذا التطبيع العلني”.

وأشار الصماد إلى أن النظام السعودي يحاول أن يسحق الصوت اليمني المؤيد لفلسطين من خلال عدوانه على اليمن ومن خلال حصاره للشعب اليمني ومن خلال اتهام الشعب اليمني بالتهم والذرائع الباطلة لتبرير عدوانه.

وشدد الصماد على أن موقف الشعب اليمني من فلسطين والقدس مبدئي لا يقبل المساومة وأن القضية الفلسطينية هي البوصلة مجددا العهد للشعب الفلسطيني بأن الشعب اليمني سيبقى مدافعاً عن قضيته الأولى فلسطين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم/ 0940777186/بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency