بوتين:مخابرات أجنبية تدعم الإرهابيين لزعزعة الاستقرار قرب حدودنا

موسكو-سانا 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن عددا من أجهزة المخابرات الأجنبية تقوم مباشرة بدعم الجماعات المتطرفة والإرهابية لزعزعة استقرار المنطقة بالقرب من الحدود الروسية.

وقال بوتين خلال زيارته مقر وكالة الإستخبارات الخارجية في موسكو اليوم “روسيا تواجه تحديات إنها محاولات لعرقلة التنمية لدينا وزعزعة استقرار المناطق الواقعة بالقرب من الحدود الروسية وتستخدم في ذلك أدوات بما فيها الجماعات الإرهابية والمتطرفة وليس سرا أن بعضا منها تجري تغطيته بجدية ويلقى الدعم المباشر من أجهزة استخبارات من عدة بلدان”.

وأضاف الرئيس بوتين أن “أجهزة المخابرات الأجنبية تستخدم في عملياتها ضد روسيا أساليب جديدة في تلفيق المعلومات والهجمات الالكترونية
ومحاولات تجنيد عملاء للوصول إلى بيانات الدفاع والاقتصاد والموارد في روسيا”.

وبين الرئيس الروسي أن نتائج عمل وكالة الاستخبارات الخارجية هي إحدى ضمانات السيادة الروسية مشيرا إلى أنها ستزيد من بناء وتمتين قدراتها التشغيلية التقنية والإعتماد على المهنيين من ذوي الخبرة وإعداد المهنيين الشباب.

وقال إن “نتائج عمل أجهزة المخابرات الروسية وعلى وجه الخصوص جهاز الاستخبارات الخارجية هي واحدة من أهم الضمانات للتطور السيادي والأمن والاستقرار في روسيا”.

مستمرون بزيادة قدراتنا العسكرية لحماية أنفسنا

من جهة ثانية أكد بوتين أن روسيا مستمرة بزيادة قدراتها العسكرية للحماية من أي اعتداء محتمل والدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها.

وقال بوتين خلال لقاء مع خريجي الجامعات والمعاهد العسكرية الروسية اليوم في موسكو: إن “القوات المسلحة المعززة المعاصرة سريعة التنقل هي فقط القادرة على ضمان سيادة وسلامة أراضي بلدنا وحمايتنا وحماية حلفائنا من أي معتد محتمل ومن الضغوطات والابتزاز من جانب أولئك الذين لا يريدون أن تكون روسيا دولة مستقلة ذات سيادة”.

وأضاف الرئيس الروسي: “نحن عازمون على زيادة القدرات القتالية للقوات المسلحة بما فيها الجيش والأسطول البحري على أساس خطط وبرامج طويلة الأجل لضمان العمل المنهجي المتزن لجميع أجناس وأنواع القوات المسلحة ولرفع كفاءة وكثافة التدريبات القتالية”.

وتابع بوتين: “نمت قوة الجيش الروسي بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة كما نما الاحتراف المهني لدى الضباط فيه وهذا ما أظهرته بشكل مقنع عمليات مكافحة الإرهاب في سورية”.

وبدأت القوات الجوية الروسية في 30 أيلول من العام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية من عتاد وأسلحة متنوعة ومنشآت لإنتاج القذائف والعربات وسيارات وصهاريج تنقل النفط السوري المسروق إلى داخل الأراضي التركية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة

أستانا-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة، مشيراً إلى …