“نادي بنك الإبداع لليافعين”…محاور تعليمية وتفاعلية تنمي ذهنية الطفل

اللاذقية-سانا

على مدى شهر حزيران الماضي استقطب “نادي بنك الإبداع لليافعين” عددا كبيرا من الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 9 و14 عاما اختاروا واحدا او أكثر من مجالاته التي تشمل التعليم التفاعلي وإعادة التدوير وتعلم اللغتين الانكليزية والفرنسية والتي تستمر ورشاتها باستقبال الأطفال الراغبين بالانضواء ضمنها ثلاث مرات أسبوعيا حتى نهاية آب القادم.

النادي الذي أطلقته “مكتبة الأطفال العمومية” في مقرها بالتعاون مع “مؤسسة تنامي ترين” للتدريب يعتبر أولى ثمار التنسيق بين الجانبين حيث لفتت عدوية ديوب المديرة التنفيذية للمكتبة الى حرص الجانبين على تقديم طرح جديد بمحاور متنوعة بما يمكن من تنمية قدرات الأطفال وتطويرها ليكون واحدا من الأندية الموجودة ضمن برنامج المكتبة الصيفي الحالي ما يتيح المجال لتبادل الخبرات وعرض أساليب تدريبية جديدة وخاصة أن مدربي “تنامي ترين” أشرفوا بأنفسهم على إدارة الجلسات وتنفيذ البرنامج.

الاهتمام بالتعليم التفاعلي وإدراجه كأحد محاور النادي يأتي من أهميته في مساعدة الطفل على التعبير عن مشاعره وأفكاره على حد تعبير المدربة ميريام كروم المتخصصة في هذا المجال الى جانب اللغة الانكليزية.

ولفتت كروم الى انه يتم التركيز في النادي على الأنشطة والألعاب التعليمية التي تجعل الطفل يعمل بروح الفريق الواحد فيتعلم تقدير الذات والقدرة على حل المشكلات والتخطيط ما ينعكس على قدرته في تخطيط حياته واتخاذ القرارات الصحيحة لمستقبله.

كذلك حظيت جلسات إعادة التدوير باهتمام شريحة واسعة من الأطفال واليافعين و قالت الفنانة التشكيلية رانية ضاهر…أن “هذا المحور يهدف الى توعية الجيل الناشىء بأساليب الحفاظ على البيئة إضافة الى مفهوم الاقتصاد المنزلي حيث يتعلمون الاستفادة من أشياء غير ضرورية في البيت بصنع أغراض مفيدة”.

من جهتها عبرت عليا اليوسف والدة الطفلة عرين سيلمان ذات التسعة أعوام عن إعجابها بمبادىء النادي ولا سيما محور إعادة التدوير الذي يجعل الطفل يشغل حواسه جميعا لاكتشاف مكامن الجمال لافتة الى تفاعل الأطفال مع الجلسات المقررة التي يتعرفون خلالها على أساليب مبتكرة في تشكيل الأشياء تطرحها المدربات بطريقة سلسة وجذابة.

ويسعى فريق النادي لنشر أفكاره على أوسع نطاق وذلك بالتعاون مع مؤسسات وجهات أهلية عدة تتلاقى رؤاها مع طروحات النادي الذي سيكون حريصا في المراحل القادمة على التوجه بمبادرات تشمل ذوي الأطفال والتعاون معهم للخروج بأفضل النتائج.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency